• logo ads 2

إلى أين تتجه أسعار الذهب؟

alx adv
استمع للمقال

كشف الدكتور ناجى فرج، مستشار وزير التموين لشئون الذهب ورئيس اللجنة الاقتصادية بشعبة الذهب بـ غرفة القاهرة التجارية، عن أسباب ارتفاع وتذبذب أسعار الذهب في الفترة الأخيرة، مؤكدا أن هناك عوامل كثيرة أدت إلى ذلك الارتفاع منها الأزمة الروسية الأوكرانية، خاصة أن أوكرانيا تمثل البوابة الشرقية لأوروبا وانضمامها لحلف شمال الناتو التي تعترض عليه روسيا.

اعلان البريد 19نوفمبر

ارتفاع التضخم

وقال “فرج” لـ”عالم المال” إن الضغوط الاقتصادية الأخرى مثل ارتفاع التضخم عالميا خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية والذى وصل إلى 7.5% وهو اعلى مستوى منذ 20 عاما ،بالإضافة إلى فشل المجلس الفيدرالي الأمريكي حتى الآن في رفع الفائدة ،وكل هذه الأمور لها تأثير على الذهب او المعدن الأصفر، وأدت إلى قفزات في أسعار الذهب وليست ارتفاعات .

أسعار الذهب

وتابع ان أسعار الذهب خلال الأيام الماضية وتحديدا نهاية الأسبوع الماضي يوم الخميس، قفز لـ 30 دولار في نصف ساعة، ثم ارتفع يوم الجمعة حوالى 100 دولار، مشيرا إلى ان هذه التغيرات تعطى صورة أن الذهب سيتخطى ال 2000 دولار خارجيا، وفى مصر يصل الى900 أو 950 دولار.

ووجه مستشار وزير التموين لشئون الذهب، رسالة للمواطنين قائلا: عليكم بالاستثمار في الذهب والمشغولات الذهبية وهو استثمار جيد بالإضافة إلى أنه يورث للأبناء والأحفاد ولا يصدأ مع مرور السنوات على حد قوله.

معرض نيبو للمشغولات الذهبية

وعن معرض “نيبو” للمشغولات الذهبية، أكد ” فرج” أن هذا المعرض يرسخ أن صناعة الذهب مستوطنة في مصر، وجديرة بدعم الحكومة لكى تأخذ مكانتها بين الدول، مشيرا إلى ان هناك وفود من عدد من الدول الغربية والإفريقية شاركت في المعرض وهو فرصة لعرض المنتجات المصرية ومعرفة الأخرين للصناعة الوطنية.

وأوضح أن مصر في صناعة الذهب  والمنتج المحلى لا تقل عن أي منتجات خارجية “الإيطالية، الهندية، من الذهب، لافتا إلى أن إذا توافرت التشريعات الازمة من جانب الدولة ستتخطى مصر كل هذه الدول.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار