• logo ads 2

كم يبلغ عدد المدن الذكية فى مصر؟

alx adv
استمع للمقال

 

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، أنه يتم إنشاء 17 مدينة ذكية على رأسها العاصمة الإدارية الجديدة، مضيفا أن موضوع المدن الذكية في مصر يمثل أولوية على أجندة الدولة وتوجد الكثير من الفرص للشراكة مع الشركات الألمانية فى هذا المجال.

اعلان البريد 19نوفمبر

جاء ذلك خلال حوار مفتوح مع أعضاء المنظمة العربية الأورومتوسطية للتعاون الاقتصادى؛ على هامش جلسة نظمتها المنظمة العربية الأورومتوسطية للتعاون الاقتصادى.

 

وحول جهود الدولة المصرية فى الأمن السيبراني؛ أوضح أنه يقترن ازدياد الاعتماد على المنظومات الرقمية، زيادة خطورة التعرض للهجمات السيبرانية، لذا يتم الاستعداد الجيد لصد أى هجوم سيبرانى محتمل لحماية بيانات الدولة ومواطنيها.

 

وأكد الدكتور على تقدم ترتيب مصر فى متوسط سرعة الانترنت الثابت لتشغل المرتبة الأولى إفريقيا حسب تقرير شركة اوكلا العالمية.
وقال إن ذلك يأتى ذلك نتيجة لجهود تطوير البنية التحتية المعلوماتية والتى أثمرت عن تضاعف متوسط سرعة الانترنت الثابت نحو 7 أضعاف؛ لافتا الى أن مصر جاءت ضمن الدول مرتفعة الأداء فى مؤشر تطور التقنيات الحكومية لعام 2020، وكذلك ضمن أكبر 10 دول نمواً فى الشمول الرقمى؛ موضحا أنه فى اطار بناء مصر الرقمية والتحول الى مجتمع رقمى متكامل فقد تم اطلاق أكثر من 125 خدمة حكومية على منصة مصر الرقمية.

 

وفى كلمته؛ استعرض الدكتور عمرو طلعت استراتيجية مصر الرقمية التى تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ موضحا خطة الوزارة لبناء القدرات الرقمية.

وأشار إلى أن مصر جاءت فى المرتبة الأولى بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والمركز (15) على مستوى العالم فى “مؤشر مواقع الخدمات العالمية” الصادر عن مؤسسة “كيرني” الاستشارية العالمية لعام 2021. حيث تصدر خدمات رقمية إلى نحو 100 وجهة عالميًا بـ 20 لغة من خلال أكثر من 85000 موظف فى مجال الخدمات العابرة للحدود.

وأوضح أن نسبة النمو فى استثمارات الشركات الناشئة بلغت أكثر من 170%؛ منوها الى البرامج والمشروعات التى يتم تنفيذها لتحفيز الشباب على الابتكار الرقمى وريادة الأعمال والتى من أهمها تنفيذ مشروع لنشر مراكز ابداع مصر الرقمية فى المحافظات؛ لافتا الى جهود الوزارة لإنشاء مدينة المعرفة فى العاصمة الإدارية الجديدة لتكون بمثابة مجتمع معلوماتى متكامل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار