• logo ads 2

أبو اليزيد: مصر لديها طفرة نوعية فى المحاصيل السكرية

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور أحمد أبو اليزيد، رئيس الدلتا للسكر، إن مصر لديها اقتصاديات نوعية فيما يخص الاكتفاء الذاتى وتقليل الفجوة الاستيرادية، الخاصة بالمحاصيل الاستراتيجية، لافتًا إلى أن يوجد طفرة نوعية فى المحاصيل السكرية، حيث مصر استطاعت خلال الفترة الأخيرة تحقيق اكتفاءًا ذاتيًا من السكر يصل إلى نحو 87%.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

واضاف أبو اليزيد، أن ذلك وفقًا للتوجيهات الرئاسية واهتمامها بهذا الملف، حيث شهدنا خلال 5 سنوات الأخيرة التعاون بين وزارات عديدة متمثلة فى وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ووزارة التموين، بالتعاون مع وزارة الري، وكافة الأجهزة السيادية للتغلب على المشكلات التى تواجه المحاصيل الاستراتيجية، لتوفير الأمن الغذائي لكل المصريين، مضيفًا أن الشركة تتعاقد سنويًا مع نحو 70 ألف مزارع لتوريد البنجر يتم سداد مستحقاتهم والتى تصل الى 2.7 مليار جنيه بعد أسبوع من عمليات التوريد.

 

وأوضح رئيس الدلتا للسكر، أن حجم الاستهلاك المحلي من السكر يصل إلى مايقرب من 3.3 مليون طن سنويا، لافتًا إلى تراجع معدلات استيراد السكر من مليون طن إلى ما لايتجاوز 300 ألف طن في صورة سكر خام يتم استيراده من البرازيل ويقام عليه عمليات تكرير، مشيرًا إلى أن مساحة بنجر السكر كانت لا تتخطى 400 ألف فدان قبل ذلك، مقابل عن مايفوق 600 ألف فدان الأن من بنجر السكر فى مصر تزيد عن 600 الف فدان الأن، منها 40 ألف فدان من مشروع مستقبل مصر، حتى أصبحت مصر تنتج سكر ضعف الكميات التى تنتج من قبل.

 

وعن توريد محصول السكر.. أكد أبو اليزيد أنه تم البدء فى استلام المحصول من المزارعين منذ 4 أيام وتم العمل من خلال الخميس الماضي، وتم انتاج السكر، حيث نقوم بجميع التسهيلات لكل أهلينا المزارعين ويتم أرسال السيارات على رأس الأرض لنقل المحصول مجانًا، فضلًا عن مجموعة من الحوافز وعلاوة إضافية 75 جنيه زيادة أقرها الرئيس السيسي وتم الأعلان عنها من قبل وزارة التموين.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار