• logo ads 2

بعد انتهاء المفاوضات.. انفجارات ضخمة بالعاصمة الأوكرانية كييف

alx adv

أفادت وسائل إعلام أوكرانية، اليوم الإثنين، بوقوع انفجارات قوية في العاصمة الأوكرانية كييف وسماع دوي صافرات إنذار في أنحاء العاصمة.

وانتهت المفاوضات بين الوفدين الروسي والأوكراني عند حدود بيلاروسيا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وحظرت روسيا الاثنين 28 فبراير على شركات طيران من 36 دولة من بينها بريطانيا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وكندا استخدام مجالها الجوي في خطوة تأتي ردا على عقوبات شاملة تستهدف قطاع الطيران الروسي.

وفي وقت سابق، أصدرت وزارة الخارجية توجيهاتها العاجلة إلى سفارات جمهورية مصر العربية في عواصم دول الجوار الأوكراني بالعمل على مدار الساعة على تيسير استقبال المواطنين المصريين العابرين لحدود أوكرانيا باتجاه هذه الدول، والعمل على توفير كافة أوجه الرعاية اللازمة لهم، بما في ذلك تسهيل الانتقال وتسكينهم في الفنادق ومقرات مؤقتة للإقامة.

يأتي ذلك على ضوء التطورات الأخيرة في الأراضي الأوكرانية، وفي إطار ما توليه الدولة المصرية من اهتمام ورعاية بأبنائها المواطنين في الخارج.

وقد أسفرت هذه الجهود بالفعل عن استقبال السفارة في كلٍ من وارسو وبوخارست لمجموعة من المواطنين المصريين الذين غادروا الحدود الأوكرانية باتجاه كل من بولندا ورومانيا، حيث قدمت لهم سفارتانا في البلديّن كل أوجه الرعاية اللازمة، وذلك بالتنسيق مع السلطات البولندية والرومانية الصديقة.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار