• logo ads 2

مخطط إجلاء المصريين من أوكرانيا اليوم

alx adv
استمع للمقال

أكد أحمد السعيد نائب رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا، على أن البيت المصري قام بتوفير أتوبيس اليوم الأربعاء سيخرج من مدينة دنبرو بشرق أوكرانيا وهي مدينة من أكبر المدن وبها أعداد كبيرة من الطلاب المصريين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف السعيد في تصريحات له، أن هناك قطار سيتحرك من مدينة بولتافا  بوسط شرق أوكرانيا  سيلتحق به أكثر من 30 طالب مصري  ، سيتجه إلى الحدود الرومانية  من أجل التوجه لمدينة بوخارست .

 

وأشار إلى أن أعداد كبيرة من المصريين غادرت مدينة خاركوف صباحا  وهم في الطريق الآن  الحدود الغربية الأوكرانية  ، كما ان هناك على الحدود مجموعة من الطلاب  تحاول الجالية تنظيم دخولهم  إلى الدول المجاورة .

 

ويذكر أن استقبل مطار القاهرة الدولي، مساء أمس الثلاثاء، طائرة شركة “إيركايرو” التابعة لوزارة الطيران المدني، قادمة من رومانيا وعليها 181 راكباً (١٧٥ من الطلاب و٦ من فريق الهلال الأحمر والحجر الصحي)، والتي تم تخصيصها لعودة الطلبة المصريين المتواجدين في رومانيا إلى أرض الوطن.

 

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإجلاء الطلبة المصريين الذين عبروا الحدود الأوكرانية إلى الدول الأوروبية المجاورة بعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

 

وقام فريق من العلاقات العامة بمتابعة إنهاء إجراءات وصولهم، داخل صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 1 المعروف بالمطار القديم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار