• logo ads 2

تفاصيل وأهمية إنشاء 100 مصنع للجلود بـ« الروبيكى»

alx adv
استمع للمقال

كشف محمد مهران، رئيس شعبة أصحاب المدابغ وعضو غرفة القاهرة التجارية، تفاصيل وأهمية إنشاء الـ 100 مصنع للمصنوعات الجلدية وللمنتج النهائي، مؤكدا أن هذا الأمر تم طبقا لتوجيهات القيادة السياسية والوزرات المعنية بهدف  تصدير منتج كامل ونهائي الصنع، مشيرًا إلى أن المصانع سيتم بالفعل الطرح خلال الأيام المقابلة، وتقام على أحدث طراز.

اعلان البريد 19نوفمبر

مدينة لدباغة الجلود

وقال “مهران ” في تصريحات لـ”عالم المال ” إن بعد اكتمال  وتشغيل هذه المصانع سيصبح لدينا مدينة متكاملة  للدباغة ،بجوارها تجار الكيماويات ومنتج كامل الصنع من المصنوعات الجلدية ،لافتا إلى أن هناك دعم وتوجه من الحكومة لتصنيع كافة الصناعات داخل مصر، والسعي لعمل تعديل الميزان التجاري بين التصدير والاستيراد ،قائلا: أنه لا يجوز تصدر بمليار وتستورد بـ 10 مليار، لابد من وجود تكافئ حتى لا تتحول البلد  إلى مستوردة فقط ، موضحا أن الصناعة هي قاطرة الاقتصاد والتطور.

 

وزارة التجارة

وتابع “مهران ” أن وزارة التجارة والجهات المعنية في الدولة تولى اهتماما كبيرا  بصناعة الجلود والارتقاء بقطاع الصناعات الجلدية باعتباره أحد أهم القطاعات الصناعية بالاقتصاد القومي.

وعن سوق المصنوعات الجلدية خلال الفترة الماضية ،أكد أن السوق خلال الفترة الحالية أفضل من السنوات السابقة، والتي مرت بروة جائحة كورونا، موضحا أن مصر تخطت هذه الأزمة ومن أفضل دول العالم  وظهرت كدولة مانحة وليست مستقبلة من الخارج ، بالإضافة أنها كانت تقدم كافة الدعم والمساعدة للعديد من الدول ومنها أوروبا.

مدينة الروبيكي

يذكر أن وزيرة التجارة  والصناعة نيفين جامع أكدت أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بتنمية وتطوير صناعة الجلود بكافة حلقاتها التصنيعية من الدباغة وحتى المنتج تام الصنع وذلك بهدف الارتقاء بجودة وتنافسية المنتجات المصنعة محلياً وزيادة قيمتها المضافة ومن ثم زيادة معدلات التصدير.

وأعلنت وزيرة التجارة والصناعة، أنه جاري الانتهاء من أعمال الإنشاءات بمنطقة الـ 100 مصنع لإنتاج منتجات الجلود تامة الصنع.

وقالت فى تصريحات لها خلال تفقد مدينة الجلود بالروبيكى، إن مدينة الجلود الجديدة بمنطقة الروبيكي تمثل نقطة انطلاق لتطوير هذه الصناعة الواعدة والتي تمتلك فيها مصر مزايا تنافسية كبيرة تؤهلها لتكون محور ارتكاز لصناعة الجلود إقليميا ودولياً.

مدينة الجلود

ولفتت الوزيرة حرص الحكومة المصرية على تطوير  مدينة الجلود بالروبيكى والارتقاء بها  لمستويات المدن العالمية المتخصصة في صناعة الجلود ،مشيرة إلى أنه من المستهدف نقل كافة مصانع وورش الجلود على مستوى الجمهورية  إلى مدينة الجلود بالروبيكي لتصبح أحد أكبر التجمعات العالمية المتخصصة في صناعة الجلود .

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار