• logo ads 2

أستاذ مسالك: التغيرات المناخية ستزيد من هذا المرض

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور حمدي زهران ، أستاذ المسالك البولية والكلى، مدير مركز العلاج الكلوي بمؤسسة مصر الخير: إن العلاقة بين مريض الكلي والطبيب، علاقة متشابكة للغاية، حيث نجتمع معا لفترات طويلة أكثر من وجودي في منزلى وسط أسرتي، مشيراً إلى أن المعاناة التي يعانيها مريض الكلي، تفوق الوصف، سواء كانت خلال الانتقال للمستشفى أو معاناته من المرض.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال زهران: “الحمد لله معدل الوفيات لدينا بمركز مؤسسة مصر الخير للغسيل الكلوي، منخفض للغاية بسبب العناية الفائقة التي يجدها المريض.

وأضاف زهران:” للأسف الشديد التغيرات المناخية، ستؤثر سلبا على صحة الإنسان وخاصة أمراض الكلى”، مشيراً إلى أن مركز الكلى التابع لمؤسسة مصر الخير، سيقبل جميع الحالات، حسب الأماكن المتاحة لدينا.

وتابع: علينا أن نهتم بممارسة الرياضة والنشاط البدني، وتناول الطعام الصحي والحفاظ على الوزن الطبيعي، وشرب كميات كافية من المياه والسوائل، وقياس معدل السكر في الدم بشكل متتابع، وقياس ضغط الدم بشكل منتظم، والقياس المنتظم لوظائف الكلى، والإبتعاد تماما عن التدخين، وعدم الإفراط في تناول الأدوية بدون وصفات طبية، مؤكدا أن اللحوم الحمراء خصوصا واللحوم البيضاء يجب اللا يزيد إستهلاكها عن 80 جرام في اليوم، وعدم الإفراط في تناولها خاصة الحمراء، كذلك الأملاح والتي تمثل عبئا على الكلى ومعوقا لعمل الكلى بشكل طبيعي .

وأضاف: مريض القلب والسكر يجب أن يهتم بنوعية الطعام، ويتناول السوائل بكثرة ، وعدم الإفراط في تناول اللحوم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار