السكك الحديدية تُوجه رسالة لركاب قطار المناشي

alx adv
استمع للمقال

بدأت الهيئة القومية للسكك الحديدية، بالتنسيق مع محافظة الجيزة، الإجراءات الخاصة بتشغيل أتوبيسات لنقل الركاب من محطة بشتيل للسكك الحديدية لنقل الركاب إلى أقرب محطة مترو  إلى وجهاتهم المختلفة.

 

وتبدأ السكك الحديدية اليوم الجمعة تنفيذ قرار منع قطار إيتاى البارود من دخول محطة مصر وجعل محطة بشتيل هى النهائية للقطار على أن يتبع ذلك نقل قطارات أخرى فى المستقبل.

 

وأعلنت هيئة السكك الحديدية في بيان صادر عنها اليوم أنه بدءًا من اليوم الجمعة الموافق 11 مارس 2022 إعتبار محطة  “بشتيل المحطة” محطة انتهائية ومحطة قيام لخط المناشي / ايتاى البارود لتنفيذ أعمال تجديد وتعديل وتطوير السكة والانشاءات المصاحبة لمحطة بشتيل الجديدة الجاري إنشائها بما فيها مسار قطارات خط المناشي والذي يتطلب دخول الجزء الخاص بمسارات قطارات الخط بمحطة بشتيل الجديدة والتي يتم إنشائها بشكل نموذجي على الطراز الفرعوني والتي ستمثل عند الانتهاء منه نقلة حضارية في مجال النقل ومحطة كبرى تساهم في تقديم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب.

 

وأشار البيان إلى أنه لحين انهاء أعمال تجديدات السكة وانشاء محطة بشتيل الجديدة والتي من المنتظر الانتهاء منها قبل نهاية العالم الحالي، فقد قامت الهيئة بالتنسيق مع محافظة الجيزة لتوفير وسائل النقل البديلة من اتوبيسات ومكروباصات لنقل الركاب من محطة بشتيل المحطة إلى محطة رمسيس والعكس.

 

وأكدت هيئة السكك الحديدية أنه تم رفع كفاءة محطة بشتيل المحطة وتطوير كافة مرافقها من ارصفة ودورات المياه والاستراحات لتكون في جاهزية تامة لاستقبال الركاب.

 

وشددت الهيئة على إتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي تساهم في تسهيل حركة تنقل المواطنين من مرتادي القطارات على كافة خطوط السكك الحديدية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا