• logo ads 2

بعد حظر تصدير الفول.. تابع أسعار البقوليات

alx adv
استمع للمقال

ترصد بوابة عالم المال الإخبارية، أسعار البقوليات بشكل يومي، ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

حيث يحرص الكثير من المواطنين على معرفة أسعارها نظرا لما تتمتع به من فوائد وقيمة غذائية عالية، الأمر الذي يدفع المستهلكين إلى الحرص على شرائها.

 

أسعار البقوليات اليوم

 

كيلو الفول المستورد يتراوح سعره ما بين 16 و24 جنيها.

 

كيلو الفاصوليا البيضاء بـ 24 جنيها.

 

كيلو العدس الأصفر يتراوح سعره ما بين 20 و24 جنيها.

 

كيلو الحمص بـ 30 جنيها.

 

كيلو اللوبيا البلدي بـ 24 جنيها.

 

فوائد البقوليات

 

وتشير إحدى الدراسات إلى أن الاستهلاك المتكرر للبقوليات، خاصة العدس، في سياق النظام الغذائي المتوسطي، قد يوفر فوائد للوقاية من مرض السكري من النوع الثاني لدى كبار السن الذين يعانون من مخاطر عالية في القلب والأوعية الدموية.

 

وعلاوة على ذلك قد يكون إدراج البقوليات الغذائية في النظام الغذائي استراتيجية مفيدة لفقدان الوزن لأنه يؤدي إلى تأثير متواضع لفقدان الوزن حتى عندما لا يُقصد من الأنظمة الغذائية تقييد السعرات الحرارية.

 

وتحتوي البقوليات مثل: الحمص، والعدس، والفول، على كميات كبيرة من الزنك، حيث ينصح الأطباء بضرورة تناولها باستمرار في الفترة الحالية لتقوية المناعة في ظل جائحة كورونا المنتشرة حول العالم.

 

وقررت وزارة التجارة والصناعة عدم السماح بتصدير الفول الحصى والمدشوش والعدس والمكرونة والقمح والدقيق بجميع أنواعه، وذلك لمدة 3 أشهر.

 

وأشار منشور صادر عن الوزارة إلى أن هذا القرار يُنشر في جريدة الوقائع المصرية، ويعمل به بدءاً من اليوم التالي لتاريخ نشره الموافق اليوم 10 مارس، وعلى الجهات المختصة تنفيذه.

 

وقال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، في مؤتمر صحفي عقده أمس الأربعاء، إن الأزمة الروسية الأوكرانية ألقت بظلالها السلبية على العالم بأثره، وانعكست أيضاً على مصر، مشيراً إلى أن الحكومة تعمل على محاولة استيعاب جزء كبير من التضخم الناجم بفعل الأزمة في موازناتها وجزء صغير فقط يتحمله المواطن.

 

وأضاف مدبولي، أن الاقتصاد العالمي منذ عام 2008 وهو يعاني من العديد من الأزمات وآخرها أزمة انتشار فيروس كورونا، وأزمة التضخم واضطراب سلاسل الإمداد وارتفاع تكلفة الشحن والتي شهدها العالم نهاية العام الماضي، وبداية العام الجاري، وارتفاع الأسعار بالعالم.

 

وقال مدبولي إن مصر هي الأخرى تأثرت بتلك الأزمة كباقي دول العالم، مشيراً إلى أن 35% من التضخم الذي يحدث في مصر مستورد من العالم.

 

وأكد رئيس الوزراء إدراك الحكومة لشكوى المواطنين من ارتفاع الأسعار، منوهاً بأنه قبل الأزمة الروسية الأوكرانية وقبل الأزمة التضخمية كانت الحكومة تعمل على مدار الساعة على امتصاص أكبر قدر ممكن من التأثير السلبي لموجات التضخم.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار