• logo ads 2

العقوبات الروسية تضرب الأسهم الأوروبية

alx adv
استمع للمقال

أثرت الأزمة الأوكرانية على جميع الأسهم العالمية، وتكبدت العديد من الخسائر علي مدار الأيام الماضية، حيث ارتفعت الأسهم الأوروبية بشكل طفيف اليوم الجمعة، معوضة بعض الانخفاضات من انخفاض يوم الخميس بالقرب من 2٪ بعد مفاجأة البنك المركزي الأوروبي المتشددة ، قائلة إنه سيتوقف عن ضخ الأموال في الأسواق المالية هذا الصيف.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.6 بالمئة بحلول الساعة 0810 بتوقيت جرينتش بعد هبوطه 1.7 بالمئة في الجلسة السابقة.

 

مهد البنك المركزي الأوروبي أمس الخميس، الطريق أمام زيادة أسعار الفائدة حيث فاق التضخم المرتفع المخاوف بشأن تداعيات الغزو الروسي لأوكرانيا.

 

قال فرانسوا فيليروي دي جالو ، عضو البنك المركزي الأوروبي ، اليوم الجمعة، أنه لا يوجد ركود في أوروبا وأن الاقتصاد لا يزال ينمو على الرغم من التأثير على النشاط الناجم عن الحرب.

 

ومن بين الأسهم الأوروبية، اكتسبت مجموعة الأزياء الإيطالية تودز 3.3٪ بعد أن أعربت عن تفاؤلها بعام 2022 على الرغم من حالة عدم اليقين العالمية بعد العودة إلى تحقيق أرباح تشغيلية العام الماضي.

 

أضاف EssilorLuxottica بنسبة  3.6 ٪ بعد أن أعلنت مجموعة النظارات الفاخرة عن أفضل ربع لها في عام 2021 مع تجاوز جميع المناطق مبيعات ما قبل الوباء.

 

ارتفع سهم Lanxess بنسبة 4.7٪ بعد أن أصدرت الشركة الألمانية لصناعة المواد الكيميائية المتخصصة توقعات أرباح ربع سنوية أعلى من التوقعات.

مستوي البيانات الاقتصادية

وعلى مستوي البيانات الاقتصادية ، ارتفعت تكاليف الرهن العقاري في الولايات المتحدة لأول مرة في ثلاثة أسابيع، مع ترقب اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

 

وكشفت بيانات شركة “فريدي ماك”، أن متوسط معدل الرهن العقاري لآجل 30 عامًا بلغ 3.85% في الأسبوع المنتهي في العاشر من مارس الجاري، مقابل 3.76% في الأسبوع الماضي.

تكاليف الرهن العقاري

وشهدت تكاليف الرهن العقاري تراجعًا في الأسبوعين الماضيين مع تقلبات الأسواق العالمية عقب غزو روسيا لأوكرانيا، وذلك بعد أن حقق ارتفاعات قوية وصلت لأعلى مستوى في 4 سنوات.

 

ومن المتوقع أن يرفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي معدل الفائدة في اجتماعه الأسبوع المقبل، رغم استمرار المخاوف بشأن تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار