• logo ads 2

منتجات جديدة وخطط واعدة.. “القابضة للتأمين” تكشف ملامح استراتيجيتها التوسعية

alx adv
استمع للمقال

مصر لتأمينات الحياة جاهزة لطرح 25 % منها فى البورصة

اعلان البريد 19نوفمبر

تبذل جهودا كبيرا في رفع الوعى من خلال منتجات جديدة

تأسيس شركة متخصصة للتأمين الطبى

تدرس الاستحواذ علي حصة إضافية في منصة لايتهاوس للاستثمارات التعليمية

جارى تأسيس أقوى تحالف في السوق لإنشاء شركة مصرللتأمين التكافلي-حياة

مصرلتامينات الحياة:  تأثيركوفيد 19 كان محدودا على شركته

مصر للحياة تتفاوض مع بنكين لتسويق منتجاتهها

اصدار  وثيقة «معاش بكره» لنحو 200 ألف عميل بحجم مبيعات تخطت الـ2.5 مليار جنيه

كشف  باسل الحينى، رئيس مجموعة مصر القابضة للتأمين، أهم ملامح خطة المجموعة الاستراتيجية وموقف الشركة من التوسع فى القارة السمراء ، والطرح فى البورصة المصرية ، وأهم المنتجات التى تعتزم الشركات التابعة طرحها وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى اليوم بمقر القابضة للتأمين، بحضور عمر جودة رئيس شركة مصر للتامين وأحمد عبد العزيز، رئيس شركة مصر لتأمينات الحياه، ومحمد جلال رئيس شركة مصر لإدارة الأصول العقارية.

 

الطرح فى البورصة

وأكد رئيس مجموعة مصر القابضة للتأمين، أن شركة مصر لتأمينات الحياة جاهزة لطرح 25 % منها فى البورصة، لافتا إلى أن “دورنا تجهيزها للطرح فى الوقت الذي تحدده الحكومة” موضحا أن المجموعة تسعى بشكل كبير لتحقيق اقصي استفادة للمجموعة وللدولة فى الوقت نفسه من خلال تنويع الاستثمارات، والتكامل والتواجد فى مصاف الشركات الكبري، ولا سيما إنها مجموعة مملوكة للدولة بشكل كامل.

الوعى التأمينى

وشدد رئيس الشركة القابضة للتأمين على أن الوعى التأمينى يتطلب تضافر كافة الجهود لرفعها بالفعل، لافتا إلى أن مجموعة مصر القابضة للتامين تبذل جهودا كبيرا في رفع الوعى من خلال منتجات جديدة بالتعاون مع البنوك وبالفعل ساهمت في اتساع رقعة التامين المصرى ونفذت خططا كبيرة وتواصل هذا الإطار مستقبلا .

وأضاف الحينى إن الوعى ليس مسئولية مجموعة مصر القابضة للتأمين لكنها مسئولية الاتحاد المصرى للتامين الذي لابد من بذل جهود لزيادة الوعى في المدارس والجامعات وفى المجتمع كله بمشاركة كل الشركات وليس فقط مجموعتنا، وبالفعل من المهم الارتقاء بالوعى التأمينى بشكل كاف، ومناسب خلال الفترة المقبلة .

استثمارات المجموعة

وأشار  إلى تفعيل دورشركة مصرلإدارة الاستثمارات المالية التي كانت تديرنصف مليارجنيه فقط عام 2019، بينما أصبحت حاليًا تدير 20 مليارجنيه، علاوة على انه جارى تأسيس أقوى تحالف في السوق لإنشاء شركة مصرللتأمين التكافلي-حياة، بالشراكة بين المجموعة وشركتيها (مصرللتأمين ومصر لتأمينات الحياة) والبنك الأهلى المصرى وبنك مصر.

اعلن التقدم بطلب لهيئة الرقابة المالية لتأسيس شركة متخصصة للتأمين الطبى، كما تم الحصول على موافقتها على تأسيس شركة تأجيرتمويلى وتخصيم.

 

أوضح إن المجهود الذي بذل على مدار ال 3 سنوات الأخيرة نقل المجموعة نقلة كبيرة من خلال استراتيجة العمل في القابضة وشركاتها التابعة، وهذا يظهر في نتائج الأعمال للشركات، وما حققته من استثمارات وأرباح، وزيادة حصة الدولة من نتائج الأعمال (أرباح، ضرائب، تأمينات) التي بلغت 4.5 مليار جنيه لأول مرة منذ نشأة الشركة القابضة.

أضاف الحينى إن المجموعة ارتفعت مساهمتها بشكل كبيرفيما يتعلق بتوزيعات الأرباح للخزانة العامة الدولة، وفى مجال الاستثمارات المالية، تبلغ لأول مرة في تاريخ المجموعة إلى ما يربو على 75 مليار جنيه، مقابل مبلغ 61.2 مليار جنيه عام 2019/2020 بمعدل نمو قدره 23.8%.

 

التوسع في إفريقيا

 

وحول التوسع في إفريقيا بالتزامن مع اطلاق وزارة قطاع الأعمال العام لمشروع جسور التجارة، أشار أن افريقيا سوق واعد بالفعل، ويمكن التوسع فيه مستقبلا، لكن في ظل جائحة كورونا والحالة الاقتصادية العالمية حاليا، فإنه تم إيقاف كافة خطط التوسع الخارجية والتوسع فقط داخل مصر، بحيث يتم الحفاظ على استثمارات المجموعة التي هى مال الحكومة والابتعاد عن المخاطر، لحين تحسن الظروف بشكل افضل وضمان استثمار الأموال في محلها .

 

 

 

منصة لايتهاوس

وقال باسل الحيني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين، إن الشركة تدرس الاستحواذ علي حصة إضافية في منصة لايتهاوس للاستثمارات التعليمية مشيرا إلى أن قطاع التعليم يتيح فرصاً متميزة للاستثمار تجمع بين العائد الجيد والأثر الايجابي على المجتمع والاقتصاد القومي.

 

وشارك تحالف يضم صندوق مصر السیادي، وبنك مصر، والشركة القابضة للتأمين، وبنك قناة السويس في تأسيس منصة لايتهاوس للاستثمارات التعليمية برأسمال مستهدف 1.75 مليار جنيه، كما سيقوم التحالف إلى جانب مستثمرين أخرين بالاكتتاب في الإغلاق الأول للمنصة التعليمية بقيمة تتخطى 500 مليون جنيه.

 

وأعلنت منصة لايتهاوس للاستثمار في التعليم خلال نوفمبر الماضى، عن انضمام شركة الراجحي للاستثمار “Rajhi-Invest” إلى مجموعة مستثمري المنصة، بقيمة 75 مليون جنيه، ليصبح إجمالي الاستثمارات المشاركة في الإغلاق الأول قد تعدى 500 مليون جنيه.

الجمعية التأسيسية لشركة مصر للتأمين التكافلي حياة

وكشف باسل الحيني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين، عن عقد الجمعية التأسيسية لشركة مصر للتأمين التكافلي – حياة.

وأضاف أن الشركة حصلت على موافقة مبدئية من الهيئة العامة للرقابة المالية برأسمال 100 مليون جنيه، وجاري الإنتهاء من بعض الإجراءات للحصول على الموافقة النهائية ورخصة مزاولة النشاط.

وأوضح أن الجمعية التأسيسية قد وافقت على اختيار عبير حلمي صالح، لمنصب العضو المنتدب للشركة الجديدة.

ويشار إلى أنه خلال يناير 2020 قام كل من شركة مصر القابضة للتأمين، وشركة مصر لتأمينات الحياة وشركة مصر للتأمين، والبنك الأهلي المصري، وبنك مصر وشركة مصر المالية للاستثمارات بتوقيع إتفاقية تأسيس شركة مصر للتأمين التكافلي – حياة.

وتتوزع حصص مساهمي شركة مصر للتأمين التكافلي – حياة يتوزع بين 52% لصالح مصر القابضة للتأمين وشركاتها التابعة، حيث تبلغ حصة الشركة القابضة 12% و20% لشركة مصر للتأمين و20% لشركة مصر لتأمينات الحياة.

وتبلغ نسبة البنك الأهلي المصري منفردًا 24% وبنك مصر بنسبة 14%، وشركة مصر المالية للاستثمارات بنسبة 10%.

تكريم.. وامتنان

وخلال المؤتمروفى تقليد لأول مرة، تم تكريم اللواء محمد بسيونى، رئيس شركة العبوات الدوائية حاليا، ومن قيادات القابضة للتأمين ومؤسس شركة مصرلادارة الاصول العقارية .

نتائج متميزة

وحققت شركة مصر القابضة للتأمين وشركاتها التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، نتائج متميزة خلال العام المالي 2020-2021، وذلك وفقا لنتائج الأعمال التي اعتمدتها الجمعية العامة للشركة.

 

وبلغ صافي ربح المجموعة حوالي 4.4 مليار جنيه بمعدل نمو قدره 5.2% مقارنة بعام 2019-2020، كما ارتفع إجمالي الاستثمارات إلى 75.7 مليار جنيه مقابل مبلغ 61.2 مليار جنيه عام 2019-2020 بمعدل نمو قدره 23.8%.

 

وارتفع إجمالي الأقساط المصدرة بشركات التأمين لعام 2020-2021 بمعدل 20.5% ليبلغ 17.5 مليار جنيه، وارتفع إجمالي حقوق حملة الوثائق لشركات التأمين ليبلغ 41.2 مليار جنيه بمعدل نمو قدره 10.7% مقارنة بعام 2019-2020.

 

وذكر تقرير مجلس إدارة الشركة القابضة للتأمين، أن المجموعة حققت نتائج قوية ومؤثرة في جميع المجالات منها نمو حجم الأرباح المحققة، وزيادة حصة الدولة من نتائج الأعمال “أرباح، ضرائب، تأمينات” التي بلغت 4.5 مليار جنيه لأول مرة منذ نشأة الشركة القابضة.

وأوضح الدكتورأحمد عبدالعزيز، رئيس شركة مصرلتامينات الحياة، إن تأثيركوفيد 19 كان محدودا على شركته، وتكلف ما بين 300 ألى 400 مليون جنيه تعويضات- الوفاة، والطبى- خلال العام الماضى.

 

أن زيادة معدلات التعويضات الخاصة بجائحة كورونا لم تؤثر على تسعير الوثائق بالسوق نظرا لأنها تعويضات مؤقتة وبدأت تشهد تراجع خلال الأونة الأخيرة.

إن الشركة أصدرت وثيقة «معاش بكره» لنحو 200 ألف عميل بحجم مبيعات تخطت الـ2.5 مليار جنيه.

وأضاف عبدالعزيز على هامش المؤتمر الصحفي للشركة القابضة اليوم، أن الشركة تقوم حاليا بتسويق هذه الوثيقة من خلال 200 فرعا تابعين للبنك الأهلي المصري، مستهدفة زيادة هذه الشبكة التسويقية إلى 250 فرعا بنهاية يونيو المقبل.

وجدير بالذكر أن شركة مصر لتأمينات الحياة والبنك الأهلي المصري قد أطلقوا وثيقة «معاش بكره» في فبراير 2020، بحضور الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وباسل الحينى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين ولفيف من كبار مسؤولي وقادة القطاع المالي المصرفي وغير المصرفي وريادة الأعمال.

ويشار إلى أن وثيقة «معاش بكره» هي وهي وثيقة متميزة وفريدة من نوعها ولها العديد من المميزات التي تجعلها أحد أهم الحلول والمنتجات التأمينية التي تتوافر في السوق لما توفره من مميزات و تسهيلات متعددة تتناسب مع احتياجات كافة شرائح المجتمع المصري و التى لا توجد في أي وثيقة أخرى.

وتوفر الوثيقة للعميل معاشاَ تقاعدياً يحصل عليه العميل المؤمن عليه عند سن الاستحقاق، أو في حالة العجز الكلى للعميل وعدم قدرته على العمل، أو في حالة وفاة العميل.

 

مصر للحياة تتفاوض مع بنكين لتسويق منتجاتهها

رفعت شركة “مصر لتأمينات الحياة” عدد عملاء وثيقتى “امان” و”معاش بكرة” إلى 1.1 مليون عميل ، و كشف الدكتور أحمد عبد العزيز العضو المنتدب للشركة أن عدد عملاء وثيقة “أمان المصريين” التى تصدرها الشركة بلغ 900 ألف عميل حتى الآن ، فيما بلغ عدد عملاء منتج “معاش بكرة” 200 ألف عميل والذى يتم بيعه عبر 200 فرعا للبنك الأهلى حاليا ومن المستهدف تسويقه عبر 250 فرعا للبنك قبل نهاية يونيو المقبل.

 

وأضاف عبد العزيز خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته شركة “مصر القابضة للتأمين” اليوم أن شركته سددت حوالى 400 مليون جنيه تعويضات متعلقة بجائحة كورونا فى نشاطى الحياة والطبى خلال العام المالى الماضى ، مشيرا إلى أن الوباء لم يؤثر على تسعير وثائق تأمين الحياة ولكنه أثر على منتجات التأمين الطبى.

 

 

 

وأوضح أن شركته تتفاوض مع بنكين جديدين لتسويق منتجاتها من خلالهم ومن المتوقع إبرام التحالفات قبل نهاية يونيو المقبل ، مشيرا إلى أن التحالفات الحالية للشركة فى نشاط التأمين المصرفى تشمل بنوك الأهلى المصرى، وبنك الشركة المصرفية العربية الدولية «SAIB» و«ميدبنك» والتعمير والإسكان والمصرى الخليجى وبنك ناصر الاجتماعى والبنك الزراعى المصرى ، فضلا عن الهيئة القومية للبريد.

 

 

كشف عمر جودة، العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر للتأمين، عن الانتهاء من تطبيق نظام المعلومات على جميع عمليات الشركة قبل نهاية العام ، مؤكدا  أن الشركة بدأت التطبيق فى التأمين على السيارات والحريق، مؤكدا تأثر بعض أنشطة التأمين خاصة البحرى والجوى بسبب الحرب بين روسيا وأوكرانيا

 

وتابع  إن كل شركات التأمين تدرس مخاطر الأوضاع القائمة، ولا سيما المتعلقة بالنقل البحرى وتأثر النقل البحرى بالأحدث ومدي انعكاسها على الشركات، لافتا إلى أن ملف التامين الرياضي توليه شركة مصر للتامين اهتماما كبيرا بجانب مختلف الانشطة وتزامنا مع ما تشهده الشركة من تطوير كبير فى مجال التحول الرقمى.

 

وأوضح جودة أن نظام الحاسب الآلى يتيح قاعدة بيانات كاملة عن كافة العمليات التى تقوم بها الشركة، وذلك لتحسين الأسعار والشروط، مما يساعد على تطوير المنتجات التأمينية وإتاحة وثائق لكافة شرائح المجتمع.

 

وحققت الشركة جملة أقساط خلال العام المالي 2020-2021 بمبلغ 9.6 مليار جنيه، مقابل 9.3 مليار جنيه محققة خلال العام المالي 2019-2020 بزيادة قدرها 249 مليون جنيه، وبمعدل نمو قدره 2.7%.

 

وبلغت جملة التعويضات المسددة من شركة مصر للتأمين خلال العام المالي 2020-2021 نحو 3.6 مليار جنيه، مقابل 4 مليارات جنيه خلال عام المقارنة بمعدل انخفاض قدره 10.4%، كما ارتفع إجمالي استثمارات الشركة في 30-6-2021 إلى 33.2 مليار جنيه، مقابل مبلغ 28.3 مليار في 30-6-2020 بمعدل نمو 17.1%.

 

وارتفع صافي أرباح العام المالي المنتهى في 30-6-2021 ليبلغ 2.256 مليار جنيه، مقابل 2.235 مليار جنيه للعام المنتهى في 30-6-2020 بمعدل نمو قدره 1%.

 

وأشار محمد جلال أن مصر للاصول العقارية تمتلك أصول تاريخية فى العديد من المناطق، في القاهرة الخديوية ووسط للبلد وغيرها، وبالفعل بدأنا نخطو خطوات جيدة؛ لمنافسة بقية الشركات، من خلال تطوير الممتلكات وتحديثها .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار