• logo ads 2

ماهى مزايا تحسين سلالات الأبقار؟

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور محمد القرش متحدث وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، إن تحسين سلالات الأبقار تعود بالنفع فى المقام الأول على المواطنين، لافتًا إلى أنه يتم إعطاء الفلاح سلالات أفضل قادمة من الخارج، ونعمل أيضا على تحسين السلالات المحلية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف القرش أن الرئيس وجه بالتوسع في توفير سلالات الأبقار ذات الإنتاجية العالية من اللحوم والألبان، لما لها من مردود اقتصادي مباشر لصالح المربين، بالإضافة إلى مساهمتها في دعم إنتاج اللحوم والألبان للسوق المحلي وتعزيز الصناعات الغذائية ذات الصلة.

 

وأضاف متحدث وزارة الزراعة فى تصريح لموقع عالم المال، أن الوزارة لديها خطة واضحة لتحسين الإنتاج بما يتناسب مع كميات الأعلاف، كما تم إطلاق برامج لتحسين سلالات الثروة الحيوانية وبالتالى زيادة القدرة الإنتاجية من اللحوم والألبان قدر المستطاع، مضيفًا أن وزارة الزراعة قامت بتوقيع بروتوكولات مع البنوك الوطنية لإقراض المزارعين ومنتجى الألبان لتطوير مراكزهم ، كما أنها تقوم بدور الإرشاد والتوعية لإنتاج أفضل الألبان، حيث مصر لديها لدينا اكتفاء ذاتى من الألبان ونصدر الفائض إلي الخارج، كما اقتربنا من 60 % من الاكتفاء الذاتى من اللحوم الحمراء.

 

ومن المقرر أن تصل كمية اللحوم المتوقع إنتاجها محليا في عام 2022 إلى 555 ألف طن من مختلف مصادر اللحوم كما تبلغ كمية الألبان المتوقع إنتاجها محليا حوالي 6 ملايين طن. وقد تم تطوير 179 مركزا لتجميع الألبان حتى الآن، وجاري توريد وتركيب الأجهزة لـ10 مراكز أخرى، إضافة إلى جهود التوسع في منتجات الألبان واستمرار التحسين الوراثي للسلالات المحلية، هذا إلى جانب المشروع القومي للبتلو الذي بلغ عدد المستفيدين منه حاليا 41 ألف مستفيد ويصل عدد الرؤوس الممولة إلى نحو 500 ألف رأس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار