• logo ads 2

تسعيرة جديدة.. فوانيس رمضان تكسو شوارع السيدة (فيديو)

alx adv
استمع للمقال

تصوير : كامل أمين

اعلان البريد 19نوفمبر

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المعظم ، شهر الشعائر الدينية التي تزداد وتتبارك في أوقاته ، وتزامناً مع هذه المناسبة رصدت “عالم المال” مظاهر الاحتفال بقدوم الشهر الكريم من وسط القاهرة بميدان السيدة زينب .

 

وكان الجمال والتنوع يكسوان الشوارع المختلفة ومن بين مظاهر الجمال الفوانيس والزينة التي يحرص على اقتنائها المصريون لبث روحانيات تتجدد بقدوم شهر الصيام .

 

وفي البداية أكدت صاحبة شادر لبيع الفوانيس ، أن الجديد هذا الموسم الصبارة التي تغني أغاني شهر رمضان وأشكال جديدة من العرائس ، مشيرة إلى أنها اتخذت تصاميم جديدة هذا العام .

 

وأضافت أن الإقبال ضئيل هذا العام من المواطنين على الشراء ، وذلك بسبب غلاء الأسعار ، ودائما المواطن يفضل بين اكتفاء المأكل على حساب مظاهر الإحتفال .

وتابعت بأنها تبيع كافة أشكال الفوانيس والمفارش والعرائس والزينة ، لكن الزبائن تؤكد دائما أن الأسعار مرتفعة وذلك لأن التجار يستلمون البضائع بأسعار مرتفعة ويحاولون تحقيق هامش ربح قليل للغاية لتحقيق المنفعة المتبادلة .

 

وحول الأسعار قالت :” الفوانيس تبدأ من 20 جنيه إلى 250 جنيه ، توجد فوانيس كبيرة الحجم للفنادق والمطاعم والأماكن العامة تتعدى الـ 250 جنيه وتصل إلى الألف جنيه ، وأسعار الزينة تبدأ من 10 جنيه ، أما العرائس حسب الحجم تتراوح بين 50 جنيه إلى 150 جنيه “.

ومن ناحية أخرى قال أحد التجار إن المولات  والفنادق الكبيرة تلجأ مع اقتراب شهر رمضان الكريم إلى تزيين  أماكنهم ، لإضفاء الأجواء الرمضانية على تلك الأماكن لجذب الزائرين ، ما يجعلهم يبحثون عن أكبر فانوس رمضان ليتم شراء ، ويصل سعر أكبر فانوس ، و يبلغ طوله 7.5 متر قيمة تصل إلى 40 ألف جنيه.

 

وأضاف أن الفانوس الخشب حجم صغير يبدأ سعر الفانوس الخشب حجم صغير من 25 جنيها ويصل حتى 30 جنيها، ويكون ذلك مناسب لوضعه في غرفة المنزل ،  والفانوس الصاج بارتفاع 1.5 متر يبدأ سعره  من 750 جنيها ويصل حتى 900 جنيها.

وتابع قائلا :” توجد فوانيس خشبية يصل سعرها إلى 75 جنيه ، فمنها بـ 25 و35 و40 و45 و55 و65 و75  أما الفانوس الصاج يبدأ من 20 جنيه كما يوجد أنواع صغيرة بـ5 جنيهات ميدالية.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار