• logo ads 2

ركود وارتفاعات.. ماذا يحدث فى سوق الذهب؟

alx adv

واصلت أسعار الذهب الارتفاع خلال تعاملات نهاية اليوم الأربعاء بالسوق ومحال الصاغة بقيمة 4 جنيهات، وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 884 جنيها للجرام، وسجل السعر العالمي للأوقية 1915 دولار ، وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

 

المضاربات العالمية أثرت على أسعار الذهب

 

وقال نادى نجيب، عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب ارتفعت خلال فترة المساء بعد أن شهدت استقرارا ملحوظا فى الفترة الصباحية ومنتصف اليوم، مشيرا إلى أنه مع تغير الأسعار والمضاربات بالبورصات العالمية زادت الأسعار مرة أخرى، تزامنا مع الأزمة الروسية الأوكرانية والحرب المستمرة حتى الآن.

وأضاف “نجيب”، فى تصريحات لـ”عالم المال”، أن مشكلة السوق المحلى فى مصر تكمن فى تحرك سعر الدولار وتعاملاته السيئة على حد وصفه بالسوق الموازى وهو ما أثر على أسعار الذهب فى مصر خلال اليومين الماضيين وحتى الآن.

 

ركود بسوق المشغولات الذهبية

 

وعن حركة المبيعات بسوق المشغولات الذهبية خلال الفترة الحالية، أكد عضو شعبة الذهب أن حركة البيع ضعيفة جدا نتيجة للظروف الاقتصادية للمواطن المصري وعدم وجود سيولة مالية، والتزامات كثيرة على المستهلك، موضحا أن أسعار الذهب العالمية مازالت تتأثر بالمحادثات الدائرة بين روسيا وأوكرانيا والتي قد تستمر بعض الوقت ليظل سعر الذهب متأثر سلبا بالمحادثات.

وعن أسعار الذهب فى ختام اليوم جاءت كالتالى:

عيار 21: 884 جنيهًا.

عيار 24: 1009 جنيهًا.

عيار 18: 758 جنيهًا.

الجنيه الذهب: 7046 جنيهًا.

أوقية الذهب:1915 دولار

 

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار