• logo ads 2

غرفة القاهرة: لدينا 2000 عارض فى «أهلًا رمضان»

alx adv
استمع للمقال

أكد حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة، عدم وجود أى انخفاض فى المعوض من المنتجات الغذائية، لافتًا أن المشاريع الزراعية التى قامت بها الدولة أدت إلى ارتفاع معدلات الانتاج، فضلًا عن التوسعات الرأسية وأفقية مما أدى إلى زيادة المعروض فى السوق المحلى.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف حاتم النجيب فى تصريح لموقع عالم المال، أن لا يوجد أى أزمة فى الأسواق، مصر من أكبر دولة مصدرة للبرتقال والتمور، مؤكدًا أن جميع المنتجات متاحة من خلال معارض أهلا رمضان، حيث يشارك 2000 عارض، ويتوفر لدينا كل أنواع الياميش المصرى والمستورد بأسعار مخفضة عن الأسواق الخارجية من 20 إلى 25%، والسلاسل التجارية من 30 إلى 40%.

 

وأشار نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إلى أن اتحاد عام الغرف التجارية لديها 200 منفذ على مستوى الجمهورية، ونتوسع فى هذه المنافذ لأتزان الأسواق وزيادة المعروض مما يؤدى إلى ثبات الأسعار وانخفاضها تدريجيًا.

 

وناشد نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالتعاون مع الأجهزة المعنية، والإبلاغ عن أي تاجر يرفع سعر السلع او يقوم بتخزينها، مضيفًا أن وزارة الزراعة تقوم بمنافذ وسيارات متنقلة بالمحافظات والقرى والنجوع لواجهة جشع التجار، وعدم ارتفاع الأسعار، مؤكدًا أن الموسم الصيفية القادمة ستؤدى إلى انخفاض الأسعار نتيجة زيادة المعروض منها، وطمأن المواطنين بتوافير السلع فى الأسواق وانخفاض الأسعار نتيجة زيادة المعروض، وعدم تخزين كميات كبيرة من السلع.

 

وتابع: أن الرئيس السيسي مهتم بتوازن السوق وعدم احتكار السلع واستغلال المواطنين، موضحًا ان العوامل الجوية التى شهدتها مصر والعالم، أدى إلى انخفاض الإنتاج.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار