• logo ads 2

معالم سياحية بالسيدة زينب.. تعرف عليها

alx adv
استمع للمقال

أكد الدكتور مهران عبد اللطيف ، رئيس حي السيدة زينب ، على أن الحي بداخله الكثير من المعالم السياحية  والدينية ومنها مزارات آل البيت  ،  التي تشهد  أعمال تطوير تتم حالياً في ضوء التوجيهات الرئاسية  للإهتمام بكافة أعمال التطوير في مختلف المجالات ومنها تطوير وإحياء مسارات آل البيت ضمن مشروع  القاهرة التاريخية .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف مهران في تصريحات له ، أن افتتاح حديقة قنديل أم هاشم بالسيدة زينب يأتي في إطار المشروع الأكبر لتطوير القاهرة التاريخية والإسلامية ، مشيرا إلى أن المشروع يضم عربات مأكولات ومشروبات لخدمة زوار ال البيت.

 

ولفت إلى أن الحديقة الجديدة تضم  أنشطة  ثقافية لذوي الاحتياجات الخاصة ودور المسنين ، بالاشتراك مع الجهات المختصة .

 

وجدير بالذكر أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة حديقة افتتح ” قنديل أم هاشم” بميدان السيدة زينب  بحضور المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية وممثلي البنك الأهلى فى اطار أعمال التطوير التى تقوم بها محافظة القاهرة لرفع كفاءة مسار آل البيت بتكلفة ٤.٥ مليون جنيه بتمويل من  البنك الأهلي المصرى .

 

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المحافظة تحرص على زيادة المساحات الخضراء والحدائق بالعاصمة باعتباها متنفسًا للأهالى ، مثمنا دور المجتمع المدني في مساندة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة في تحسين جودة الحياة المقدمة للمواطنين .

 

و ميدان السيدة زينب من المناطق التي تستقبل العديد من الزوار من القاهرة الكبري وأقاليم مصر والدول العربية والاسلامية وتقع الحديقة على مساحة ٤ آلاف م٢ ،  وتضم ٨ برجولات و٣٠ مقعد خشبي ودورات مياه رجال وسيدات لخدمة رواد الحديقة ، وقد تم رفع كفاءة المزروعات واللاند سكيب وزيادة الإضاءة التي تم تصميمها على الطراز الإسلامي بعدد ٤٨ عمود كما تم رفع كفاءة الحديقة الواقعة أمام مسجد السيدة زينب ودهان العقارات المحيطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار