• logo ads 2

ماهى أهداف مشروع ممشى أهل مصر؟

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور محمود غيث رئيس الجمعية المصرية للتخطيط العمراني ، إن مشروع ممشى أهل مصر إضافة  جديدة من المساحات الخضراء فهو مكان آمن وترفيهي وسياحي وواجهة جميلة للمدن، كما أنه يعزز الهوية البصرية لكل مدينة على حدى وهو إضافة حقيقية في مخطط التنمية المستدامة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف غيث في تصريحات له، أن المشروع سيضم مسارا آمنا توجد به أماكن للجلوس مؤمنة وبها إضاءة ومجهزة بشكل جمالي يتفق مع أسس تنسيق المواقع، كما أنه إضافة جديدة خاصة للقاهرة التي كان قد تراجع نصيب الفرد فيها إلى أقل من 2 متر مربع من المناطق الخضراء في حين أن إنجلترا نصيب الفرد فيها 16 متر مربع.

 

وأشار إلى أن المشروع يستهدف تغطية كافة محافظات مصر بداية من أسوان وحتى الإسكندرية في كل المساحات التي يمكن استخدامها كمنطقة خضراء ومفتوحة، بهدف الحفاظ على نهر النيل والمنطقة المحيطة به واستخدامها بشكل مفيد بدلا من الاستخدامات المشوهة.

 

وأوضح أنه يحتوي على مسارات للمشي وركوب الدراجات والأماكن الترفيهية والتجارية ،والاتجاه العالمي في الوقت الحالي هو لمدن المشاة، وهي المدن التي تزيد من أماكن ومسارات لحركة المشي وسير المشاة وأن توفر المدينة تلك المسارات بشكل آمن.

 

وتابع بأن مدينة العلمين الجديدة بها أهم وأجمل تلك المسارات وهو بطول 14 كم، وكذلك في العاصمة الإدارية الجديدة وهو النهر الأخضر بطول 10 كم ومساحة كبيرة ليعد بمثابة رئة جديدة للسكان، مشددا على أن هذا الممشى له قيمة في مفاهيم جودة الحياة والتنمية المستدامة واستخدام أمثل للأرض، حيث يوفر فيه كل عناصر الترفيه وخدمات المشاة.

 

 

والجدير بالذكر أعلنت شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري عن افتتاح المرحلة الأولى من مشروع ممشى أهل مصر، في قلب القاهرة والمطلة على منطقة الزمالك وصولا حتى كوبرى 15 مايو، وقد شهدت الجولة التفقدية أشرف سالمان، رئيس مجلس إدارة شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، ومحمد الدهان الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري ولفيف من المسئولين.

 

 

يأتي الافتتاح في إطار استراتيجية الدولة ورؤيتها للتنمية المستدامة الهادفة لتحسين جودة الحياة للمصريين وزيادة نصيب الفرد من المساحات الخضراء والمفتوحة وجعلها مناطق جذب سياحي وتجميل الواجهة النيلية، دعماً لمشروعات التنمية السياحية والاستثمار في إقامة مراسي ومسارح ومطاعم وكافتيريات عائمة وخدمات ومنافذ بيع وتشجيع بعض الرياضات مثل ركوب الدرجات والتجديف.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار