• logo ads 2

محمد بدير: قرار المركزي خطوة استباقية لمواجهة التغيرات العالمية

alx adv
استمع للمقال

 

أكد محمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي، أن قرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة اليوم في اجتماعه الاستثنائي خطوة استباقية لمواجهة التداعيات المختلفة التي أحدثتها الأزمات العالمية منذ أزمة كورونا، ونقص سلاسل الإمداد والتوريد، مرورا بالحرب الروسية الأوكرانية والتي شكلت موجة من التضخم العالمي انتقلت إلى الأسواق الناشئة ومنها مصر.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي، أن رفع أسعار الفائدة يعزز من قدرة الاقتصاد المصري على مواجهة تلك التداعيات العالمية وكبح جماح التضخم، كما يعمل على حماية المكتسبات الاقتصادية التي أحدثها برنامج الإصلاح الإقتصادي، مشيرا إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادي كان له الدور الأكبر في تخفيف تداعيات الأزمات المختلفة على السوق المصري.

وكانت قد قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري في اجتماعهـا الاستثنائى اليـوم رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9,25٪ و10,25٪ و9,75٪، على الترتيب.

كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل الي 9,75٪.

وأعلن بنكا الأهلى ومصر أكبر البنوك الحكومية في مصر عن طرح شهادات إدخارية مدتها عام واحد، بعائد 18 في المائة في خطوة لمواكبة التطورات التي تشهدها الأسواق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار