• logo ads 2

هل تتأثر أسعار الأدوات المنزلية بارتفاع الدولار؟.. “الشعبة” تجيب

alx adv
استمع للمقال

توقعت شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، زيادة فى الأسعار بالنسبة للأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية المحلية والمستوردة من الخارج خلال الفترة المقبلة خاصة بعد ارتفاع سعر الدولار والذى شهد قفزة كبيرة خلال الساعات الماضية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، إن ارتفاع سعر الدولار سيؤدى إلى زيادة فى أسعار المنتجات السلع خاصة المستوردة، مضيفا أن المنتجات المحلية يدخل بها نسبة مكون مستورد، وهو ما سيرفع الأسعار، مشيرًا إلى أن نسبة الزيادة ستكون بنفس نسبة ارتفاع سعر الدولار.

وأكد “هلال “أن السوق يشهد حالة من الركود والتراجع فى المبيعات خلال الفترة الحالية نتيجة للازمات الاقتصادية وارتفاع أسعار الشحن وبالاضافة إلى تداعيات جائحة كورونا التى مازالت مستمرة وكان لها تأثير كبير حتى الآن على الأسواق فى كافة القطاعات

وأشار رئيس شعبة الأدوات المنزلية، إلى أن ارتفاع سعر الدولار ينعكس على زيادة أسعار السلع والبضائع بالسوق المحلية بنسب مختلفة على بعض المنتجات بالأسواق، لافتًا إلى أن حجم التأثير يتوقف على نوع القطاع ومدى تأثيره بالقرار بشكل مباشر بالإضافة إلى حجم الاستهلاك في الفترة المقبلة.

وقررت لجنة السياسة النقديـة لـ البنك المركزي المصري في اجتماعها الاستثنائي اليـوم رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل الى 9,25٪ و10,25٪ و9,75٪، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل الي 9,75٪.

وطرح البنك الأهلي المصري وبنك مصر شهادة جديدة أجل عام بعائد 18% سنويا ويصرف بدورية شهرية.

وانخفض سعر الجنيه اليوم في البنوك مقابل العملات الأجنبية، حيث قفز سعر الدولار بنحو 1.76 جنيه في بنكي الأهلي ومصر ليصل إلى 17.40 جنيه للشراء، و17.50 جنيه للبيع.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار