• logo ads 2

قفزة جنونية فى أسعار خام برنت

alx adv
استمع للمقال

ترصد بوابة عالم المال الإخبارية حركة أسعار النفط بالأسواق العالمية اليوم الثلاثاء ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

حيث قفز خام برنت لأكثر من 3 دولارات ليصل إلى 119 دولارا للبرميل، اليوم الثلاثاء.

 

وأمس الاثنين، ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 3% مع صمود القوات الأوكرانية، في مواجهة الهجمات الروسية العنيفة في الوقت الذي قال فيه منتجون رئيسيون للنفط، إنهم يواجهون صعوبة في إنتاج حصصهم المقررة بموجب اتفاقية خاصة بالإمدادات.

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 3.09% إلى 111.27 دولار للبرميل، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.2% إلى 106.39 دولار.

 

وصعدت الأسعار قبل محادثات تجري هذا الأسبوع بين حكومات الاتحاد الأوروبي والرئيس الأميركي جو بايدن في سلسلة من اجتماعات القمة التي تهدف إلى تعزيز تصدي الغرب لموسكو بشأن غزوها لأوكرانيا.

 

وستدرس حكومات الاتحاد الأوروبي ما إذا كانت ستفرض حظرا نفطيا على روسيا.

 

وعلي الجانب الآخر قال موقع “المونيتور” الأمريكي إن قرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة يأتي من أجل تخفيض التضخم عن طريق تثبيط الإنفاق.

 

يأتي هذا فيما رفع البنك المركزي المصري عدة أسعار الفائدة بنسبة 1٪، وبحسب بيان صحفي ، فإن سعر الفائدة على الودائع لدى البنك هو 9.25٪ ، وسعر الإقراض 10.25٪، ومعدل التشغيل الرئيسي 9.75٪.

يشير معدل التشغيل الرئيسي إلى المعدل الذي تقترض به البنوك الخاصة في مصر من البنك المركزي.

وأشار البنك المركزي إلى “الضغوط التضخمية العالمية” كسبب لرفع سعر الفائدة، وعلى وجه التحديد جائحة كورونا، و”الصراع بين روسيا وأوكرانيا”، واضطرابات سلسلة التوريد العالمية، وارتفاع أسعار السلع على المستوى الدولي.

وقال المونيتور: إن قرارارتفاع سعر الفائدة هو قرار هام، لاسيما وأن التضخم آخذ في الارتفاع في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الشرق الأوسط، كما أدى الغزو الروسي لأوكرانيا أيضًا إلى ارتفاع أسعار العديد من السلع، مثل النفط.

 

وتميل قرارات أسعار الفائدة التي تتخذها مؤسسة النقد الأمريكية إلى أن يكون لها تأثير مضاعف على السياسة النقدية في جميع أنحاء العالم، كما رفع البنك المركزي السعودي والقطري الأسبوع الماضي بعض أسعار الفائدة استجابة لقرار الاحتياطي الفيدرالي.

 

يأتي هذا فيما قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إنه تم أخذ قرارات مهمة اليوم بالنسبة لأسعار الفائدة والصرف، موضحا أن تلك القرارات حققت ردود فعل إيجابية على الساحة الدولية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار