• logo ads 2

هل الوقت مناسب لبيع وشراء الذهب؟

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب خلال الساعات الماضية ارتفاعًا ملحوظًا بالسوق وبمحال الصاغة، وذلك بعد ارتفاع أسعار الدولار الجنونية والتى قفزت بشكل كبير خلال اليومين الماضيين ،وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية” .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وحسب وصفي أمين، رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن أسعار الذهب قفزت لأعلى مستوياتها بعد أن تخطى سعر الذهب عيار 21 اليوم الثلاثاء خلال تعاملات الفترة الصباحية 1000 جنيه للشراء و1002 للبيع، مؤكدًا أن حركة البيع والشراء بطيئة جدًا لأن ما تشهده الأسعار لم يحدث من قبل.

 

ووجه “أمين “بعض النصائح للمواطنين قائلا: من لديه أموال فعليه الآن بشراء الذهب، خاصة أن الأسعار قابلة للزيادة خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الرؤية غير واضحة بالنسبة لأسعار الذهب وبالتالى ستزيد الأسعار”.

 

وكشف رئيس شعبة الذهب عن أسباب الزيادة الأخيرة فى أسعار الذهب ، مؤكدا أن المعدن الأصفر مرتبط بالبورصة العالمية وعندما يرتفع سعره في العالم يرتفع في مصر، مؤكدًا أن الحرب الروسية الأوكرانية التي لا يعلم أحد موعد انتهائها أحد الأسباب الرئيسية في ارتفاع أسعار الذهب، إضافة إلى التضخم الذي تشهده جميع دول العالم، كما أن ارتفاع سعر الدولارخلال الفترة الأخيرة  مقابل الجنيه تسبب في زيادةأسعار الذهب.

 

وعن دور شعبة الذهب فى ظل ارتفاع الأسعار أكد وصفي أن الشعبة من ناحيتها تحاول تخفيف أوزان المشغولات والمصوغات الذهبية بقدر الإماكن دون التأثير او المساس بمتانة المشغولات وذلك فى محالوة لتخفيض سعر الذهب على حد قوله .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار