• logo ads 2

المتحدة للإسكان والتعمير تخفض رأس مالها

alx adv
استمع للمقال

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية في بيان للبورصة المصرية على موافقتها بنشر تقرير الإفصاح بغرض إجراءات تخفيض رأس المال المصدر لشركة المتحدة للإسكان والتعمير ش.م.م ، وذلك بناء على قرار مجلس إدارة الشركة عن طريق إعدام أسهم الخزينة والسير في الإجراءات اللازمة لتخفيض رأس مال الشركة ، وذلك وفقا لأحكام المادة (48) من قواعد القيد وأستمرار قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية ،  بشأن قرار مجلس إدارة الشركة المنعقد بتاريخ 26/2/2022.

اعلان البريد 19نوفمبر

حيث تنص ‎المادة (48) من قانون ١٩٥ لسنة ١٩٨١م ، والمادة 51 من قواعد القيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية بشأن أسهم الخزينة في فقرتها الثانية ” أن لا تقل مدة احتفاظ الشركة بالإسهم عن ثلاثة أشهر وأن لا تزيد على سنة ميلادية من تاريخ التنفيذ وإلا وجب عليها إنقاص رأسمالها بمقدار القيمة الاسمية لتلك الأسهم “وحيث أن الشركة سبق لها شراء أسهم خزينة خلال عام ٢٠٢١ وهناك جزء من هذه الاسهم مضى على شراءها أكثر من سنة في ٢٤/۲۰۲۲/۰۲ ومن ثم فيجب على الشركة قانونا تخفيض رأس مال الشركة بذلك الجزء . ورأى مجلس الإدارة إعدام أسهم الخزينة التي مر على شراءها عام.

بالإضافة إلى تفويض  رئيس مجلس إدارة الشركة في دعوة الجمعية العامة غير العادية وتحديد تاريخ ومكان الإنعقاد لتخفيض رأس مال الشركة في 31 ديسمبر 2021 وذلك بإجمالي 368 ألف سهم بقيمة أسمية 1.25 جنية ليصبح رأس مال الشركة بعد التخفيض 342 مليون و655 الف و265 جنيه.

 

وحققت المتحدة للإسكان والتعمير، أرباح بلغت 80.92 مليون جنيه خلال 2021، في مقابل أرباح بلغت 105.8 مليون جنيه في 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال العام الماضي إلى 133.28 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 185.95 مليون جنيه خلال 2020.

المتحدة للاسكان والتعمير (المعروفة باسم: المتحدة للإسكان) – شركة مساهمة مصرية  ، و هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ ديسمبر 1994. تعتبر من اقدم واكبر الشركات العقارية فى مصر، التى ساهمت فى تطوير عدد كبير من المناطق  و تعمل شركة المتحدة للإسكان ضمن قطاع العقارات مع التركيز على الأنشطة العقارية المتنوعة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار