• logo ads 2

وزير القوى العاملة يُشيد بالعمالة المصرية

alx adv
استمع للمقال

التقى وزير القوى العاملة محمد سعفان ، بمكتبه بديوان عام الوزارة ، القنصل العام للمملكة العربية السعودية بالقاهرة الدكتور سلطان السبيعي ، والوفد المرافق له، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين المصري والسعودي حول سفر العمالة المصرية من السائقين والعمال للعمل خلال موسمى شهر رمضان الكريم ، والحج لخدمة زوار بيت الله الحرام .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

في مستهل اللقاء رحب الوزير ، بالقنصل والوفد المرافق ، مؤكداً عمق العلاقات المصرية السعودية فى شتى المجالات ، والتعاون المشترك بين البلدين فى العديد من الأعمال والمشروعات التي تخدم صالح الدولتين وتساهم في تنميتها وتقدمها .

 

وأكد أن العمالة المصرية من أكفأ العمالة الموجودة فى العالم أجمع ، تنفذ المطلوب منها بكل جهد وتفاني واخلاص ، وتتميز به دون غيرها من العمالة فى باقى الدول ، كما تعتبر المملكة العربية السعودية بلدها الثانى وهى من أولى الوجهات التي يرغبون فى العمل بداخلها لحسن المعاملة والتقدير .

 

ولفت إلى ضرورة الاهتمام بأجر العمال بحيث لا يقل عن الحد الأدني للأجور فى الدولتين ، واثبات ذلك فى العقود المبرمة بين الطرفين مما يساعد على تحقيق مزيد من العمل والإنتاج ، ويعتبر ذلك حافزاً لهم للعمل مرة أخرى فى وقت الاحتياج .

 

من جانبه قدم القنصل السعودي الشكر والتقدير للوزير ، على حفاوة الاستقبال ، وعلى الجهود القائمة بين الطرفين لتذليل كافة العقبات أمام اللجنة المشتركة لتسفير العمالة للعمل خلال موسمي رمضان والحج فى إطار القانون بالبلدين.

 

حضر اللقاء من الجانب السعودي ، إحسان زمزمي نائب رئيس النقابة العامة للسيارات ، وسمير خليفة الرئيس التنفيذي لشركة رواحل ، وخالد جمل الليل الرئيس التنفيذي لشركة حافل ، وباسل جستنية الرئيس التنفيذي لشركة خُقير.

 

ومن جانب الوزارة ، إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير ، وحمدي جابر رئيس الإدارة المركزية للتشغيل ومعلومات سوق العمل ، وهيثم الدهان مدير إدارة الشئون السياسية والاقتصادية .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار