• logo ads 2

بسب جنيه.. «غواص» يفقد حياته فى الإسكندرية (فيديو وصور )

alx adv


غواص محترف أجبرته أزمة فيروس كورونا المستجد أن يعمل سائق توك توك باليومية بمنطقة سكنه بشرق الإسكندرية ميدان الساعة، ولأنه لا يعلم خبايا هذا العمل فاصطدم بقانون الشارع  الذي يشترط فرض إتاوة تسببت في قتله دون رحمة.

تبدأ القصة حين قام أحمد أبو غالي ٢٥ عاما بالعمل على التوك توك يوم الجمعة الماضية في منطقته،  وأثناء سيره فوجئ بأحد البلطجية يعترض طريقه بالقوة، وهو ممن يفرضون إتاوة على سائقي التوكتوك بالمنطقة ويطلب منه “جنيه واحد” إتاوة عن كل مشوار يقوم به، ولكن ” أبو غالي ” رفض تلك الأساليب وطريقة العمل فقام بالاعتراض ولم يدفع الإتاوة ،  فما كان من ” عبده الأصفر ” (البلطجي
) ١٨ سنة إلا أن يقوم بإخراج سكين وتسديد ثلاث طعنات نافذة في قلب أبو غالي .

ويروي سعيد أبو الغالى والد المرحوم لـ”عالم المال”، : “أحمد” ابنى كان يعمل غطاس فى عدد من المناطق منها البحر الأحمر والغردقة وأخرها محورروض الفرج الذي يعد أحد أكبر الكباري  فى العالم،  وكان يقوم  بعمليات الانقاذ للعمالة أسفل الكوبرى، وأخر مرة قابلته كنا نتفق على السفر ولكنه رفض السفر ليظل مع إخوته.

وأضاف أبو الغالى، أنه ذهب لكى يحضر أدوات العمل تحضيراً للسفر وفي الطريق تم اخباري ان ابنى أحمد، تم الاعتداء عليه من قبل بلطجية بسلاح أبيض وطعنه فى قلبه مباشرة، ليصل إلى المستشفى متوفيا، ويضيف مقهورا: ” مات بسبب جنيه البلطجى كان عاوز ياخده منه إتاوة، يرضى مين ده حسبى الله ونعم الوكيل”.

ويضيف عمه  أحمد أبو غالي، إن أخر لقاء مع القتيل كان يوم الجمعة ، ويستكمل :” كان عايش معايا طول  25 سنة، وهو نازل الصبح بقوله إنهاردة إجازة رد عليا وقال الله يرحمه أنا نازل اشتغل، ومرجعش تانى خلاص راح أحمد مات بلطجى ضربه علشان جنيه، ابنى الى ربيته العريس مات علشان جنيه من بلطجية المواقف”.

ويتابع عمه الثاني:” فوجئت بمكالمة هاتفية أن أحمد جرح وفى العمليات وبعد نصف ساعة مات، بسبب بلطجي عايز جنيه اتاوة، انا عاوز حق احمد ليه البلطجية متسابة فى المواقف لصالح مين شاب كان بيجهز نفسه عشان يكون عريس يموت علشان جنيه، ـانا عاوز حق ابنى بالقانون القصاص العادل من قتل يقتل، الشارع كله بيحبه معلقين صورة فى الشارع، ياريت يكون فى قانون رادع علشان ميتكررش تانى ويقتل شاب بسبب جنيه”.

وكان قسم الرمل ثان قد تلقى بلاغا من أهالي سوق صلاح الدين بمنطقة فيكتوريا شرق الإسكندرية بوجود مصاب بطعن بالقلب وسط السوق وعلى الفور انتقل ضباط القسم ومعهم سيارة الإسعاف وتم نقل المصاب إلى المستشفى  ولفظ أنفاسه الأخيرة هناك .

وتحرر محضر بالواقعة وتم القبض على المتهم وإحالته إلى نيابة الرمل ثاني التي طالبت بسرعة التحريات واستدعاء الشهود الذين أفادوا بأن المدعو ” عبده الأصفر ” تعمد ضرب المجني عليه بالسكين على الرغم من محاولة المجني عليه الهرب من أمامه، وأن الجاني اعتاد فرض السيطرة واستعمال القوة وكان قد تحرر له عدة محاضر من السائقين قبل ذلك .

وبناء على ذلك قررت نيابة الرمل ثان حبس المتهم ٤ أيام على ذمة التحقيقات في القضية رقم ١٣٦٣٨ .


قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار