• logo ads 2

هل يتجه الفيدرالي إلى رفع الفائدة مرة أخرى؟

alx adv
استمع للمقال

أكد الباحث الاقتصادى والمحلل الفني أسامة زرعي، أن سوق الوظائف لا يزال فى حالة جيدة، إضافةً إلى ذلك تنمو الرواتب بمعدل قوى على الرغم من انها ليست بالسرعة الكافية لتعويض ارتفاع الأسعار فى كل شيء.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتوقع أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة فى مايو المقبل بمقدار نصف نقطة، فهناك احتمال بأكثر من 75% أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة الرئيسي قصير الأجل من نطاقه الحالي البالغ 0.25٪ إلى 0.5٪ ليصبح 0.75٪ إلى 1٪ عندما يختتم البنك المركزي اجتماعه القادم في 4 مايو.

وأشار إلى أن ارتفاع سعر الفائدة بمقدار نصف نقطة أمر غير معتاد للغاية رغم أن بنك الإحتياطي الفيدرالي قد خفض أسعار الفائدة في كثير من الأحيان بهذه النسبة لتحفيز الاقتصاد، فمن النادر للغاية أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بشدة، لذلك يفضل بنك الإحتياطي الفيدرالي عادةً الزيادات التدريجية بمقدار ربع نقطة حتى يتمكن من إبطاء التضخم دون زيادة مخاطر حدوث ركود.

وقال: أن المرة الأخيرة التي رفع فيها بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة في مايو 2000، حيث كانت فقاعة الإنترنت والتكنولوجيا في ذروتها، وقبل ذلك لم يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بشكل كبير منذ فبراير1995.

وأوضح أن تقرير وظائف يوم الجمعة سيحفز مسؤولى الإحتياطي الفيدرالي على التصرف بشكل أكثر إلحاحاً فى اجتماعهم في مايو.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار