• logo ads 2

ماذا يعنى نشر الأسعار الاسترشادية للسلع؟.. «المواد الغذائية» تجيب  

alx adv
استمع للمقال

 

 

كشفت شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، عن اتجاه الاتحاد العام للغرف التجارية لنشرالأسعار الاسترشادية للسلع والمواد الغذائية، خلال الفترة المقبلة، بعد موافقة مجلس الوزراء على تحديدها مسبقًا، ضمن آلية تهدف لمقاومة الغلاء وارتفاع الأسعار من خلال التوعية وثقافة المستهلك، مؤكدة انه خلال الأيام المقبلة سيتم تطبيق هذه الآلية بالسوق المحلي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال هشام الدجوى رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، إن الأسعار الاسترشادية  أو “التقريبية” تهدف لمعرفة الأسعار الخاصة بالسلع الغذائية والمنتج فى السوق، وليست تسعيره جبرية ولكنها تسعيره معروفة بالسوق، مشيرا إلى أن أسعار السلع التمونيية  التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية لها أسعار ثابتة اما السلع الأخرى بالسوق الحرغير ثابتة وتندرج تحت آلية العرض والطلب، وحسب السوق، أسعارالدولار.

 

نشر الأسعار الاسترشادية من شأنه ضبط السوق

 

وأضاف “الدجوى” فى تصريحات لـ”عالم المال” أن نشر الأسعار الاسترشادية من شأنه ضبط آلية الاسعار بالسوق ،خاصة أن المواطن أصبح لديه الوعى وثقافة ومعرفة الأسعار من خلال التردد على أكثر من تاجر فى السوق ،مشيرا إلى أن القرار الخاص بنشر الأسعار الاسترشادية يستهدف خدمة الفئات الأكثر احتياجًا لمعرفة الأسعار، والحد من استغلالها.

 

وتابع رئيس شعبة المواد الغذائية، أن تحديد أسعار السوق، والذى يتم من خلال التنسيق بين الاتحاد العام للغرف التجارية ووزارة التموين والتجارة الداخلية، يعتمد على الأسعار السائدة في أسواق الجملة بالمحافظات كافة وسيتم تحديد الأسعار كآلية استرشادية للمستهلكين، لعدم التعامل مع المرتفعة منها.

 

 تخفيضات على السلع بمعارض اهلا رمضان تصل لـ 35%

 

وعن الأسعار فى معارض “أهلا رمضان” التى تقام فى العديد من المحافظات خلال الشهر الكريم أكد “الدجوى” أن الأسعار فى المعارض مناسبة للجميع وكافة السلع متوافرة وتباع بتخفيضات تصل لـ 35% من الخارج، مشيرا إلى أن هناك اقبال كبير من المواطنين على المعارض نتيجة لانخفاض السلع والمواد الغذائية داخل هذه المعارض على حد قوله.

 

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، شدد، خلال الاجتماع الرابع للجنة مواجهة تأثير الأزمة العالمية الراهنة على السلع الاستراتيجية، على ضرورة التنسيق الدائم مع اتحاد الغرف التجارية لإعلان قائمة بالأسعار العادلة للسلع الأساسية، بما يحقق مصلحة المواطن والتاجر.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار