• logo ads 2

«الذهب يتأرجح».. ماذا يحدث؟

alx adv
استمع للمقال

 

 

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات منتصف اليوم الأربعاء بالسوق ومحال الصاغة بنسبة 4 جنيهات، وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 976 جنيهًا بعد أن ارتفع  مساء أمس ليسجل 980 جنيهًا، وسجل السعر العالمي للأوقية 1925 دولار بعد تراجع الأسعار العالمية وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، وسكرتير الشعبة سابقا، إن الأسعار بسوق الذهب لا يستطيع أحد التحكم فىها لأنه يخضع لآلية العرض والطلب، مشيرا إلى أن السعر متغير بشكل لحظى  فكلما زاد الطلب والمعروض قليل كلما ارتفع السعر، لافتا إلى أن التجار يحسبون السعر من خلال عملية حسابية بضرب السعر العالمى فى سعر الدولار بالسوق السوداء ويتم تحديد الأسعار.

 

وأشار “نجيب” فى تصريحات “عالم المال ” إلى أن أسعار الذهب تتأثر بعدة عوامل منها أسعار الدولار، والحرب الروسية الأوكرانية المستمرة حتى الآن، جائحة كورونا ايضا وتخوف المستثمرين من تداعيات هذه الحرب، مؤكدا ان المعدن الأصفر يعد ملاذا آمنا للمستثمرين فى ظل الظروف الاقتصادية غير مستقرة.

ويشهد سوق المشغولات الذهبية حالة من التذبذب وعدم الاستقرار فى الأسواق العالمية والمحلية، وحسب نجيب إن أسعار الذهب تتغير بين الحين والأخر ومن فترة إلى اخرى، نتيجة للأسعار والتعاملات فى البورصات العالمية، مشيرا إلى أن التوتر بين روسيا وأوكرانيا ألقى بظلاله على أسعار المعدن الأصفر، بالإضافة إلى عدم الاستجابة للهدنة بين البلدين خلال الساعات الماضية.

 

وتوقع عضو شعبة الذهب ارتفاع جديد فى أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة بعد تزايد احتمالات فرض عقوبات جديدة على روسيا بالاضافة إلى تبني مجلس الاحتياطي الفيدرالي زيادات أكبر في سعر الفائدة لتقليص ازمة وتكلفة التضخم.

 

ووسجلت أسعار الذهب اليوم ، عيار 21 يسجل 976 جنيهًا، وعيار 18 يسجل 840 جنيها ،وعيار 24 يسجل 1120 جنيها،  وسجل الجنيه الذهب 7800 جنيهًا ،وسجلت أوقية الذهب 1925 دولار، وفقا لـ”الشعبة” .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار