• logo ads 2

5 مزايا لـ تطبيق «اعتمرنا»

alx adv
استمع للمقال

يسهم تطبيق «اعتمرنا» في سلاسة وسهولة وأمان، قاصدي الحرم المكي الشريف بشهر رمضان المبارك؛ سواء للصلاة أو أداء فريضة العمرة، مع تلبية كافة متطلبات وتطلعات الزوار من داخل المملكة وخارجها.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وكانت وزارة الحج والعمرة قد أطلقت تطبيق «اعتمرنا» أثناء جائحة كورونا بصورة مجانية على متاجر التطبيقات الإلكترونية لأجهزة أبل وأندرويد؛ وذلك لتنظيم رحلات المعتمرين بكل سهولة ويسر وأمان، وتستمر إلى الآن رغم رفع المملكة لكافة القيود المرتبطة بالجائحة، حيث لم يعد يُشترط إثبات فحص كورونا أو شهادة التطعيم ضد كورونا لدخول أراضي المملكة، إلى جانب إلغاء الحجر المؤسسي.

 

كما ينظم ويسهل تطبيق «اعتمرنا» إجراءات إصدار تصريح زيارة المشاعر المقدسة في مكة المكرمة، بالإضافة إلى الحرم النبوي الشريف وزيارة الروضة الشريفة.

 

جدير بالذكر أن التسجيل في «اعتمرنا» يتطلب بيانات جواز السفر ورقم التأشيرة، ومن ثم تحديد تاريخ ووقت الزيارة وإظهار كافة المعلومات لبدء الشعيرة بكل أريحية ويسر.

 

وقال د. توفيق الربيعة، وزير الحج والعمرة: «اعتمرنا، تطبيق عصري يلبّي احتياجات المعتمر ويضمن له رحلة هانئة، لا سيما في هذه الأيام الفضيلة، حيث تحرص حكومة المملكة العربية السعودية على تذليل كافة الصعاب وتسهيل أداء الشعائر بكل سهولة وأمان ويسر».

 

وأضاف: «تأتي جهود المملكة للترحيب مجددًا بضيوف الرحمن بعد انقطاع نظرًا لجائحة كورونا، حيث تسخر كافة إمكانياتها لضمان سلاسة رحلتهم نحو المشاعر في هذا الشهر الفضيل، التي تعد أمنية غالية على قلوب المسلمين الذين يمثلون 25% من سكان الأرض».

 

وبهذا الخصوص؛ صرح المؤذن عبد الله عبد الشكور بمسجد النور في مكة المكرمة قائلاً: «ما أجمل صلاة الجماعة وتراص الصفوف في المسجد الحرام وجميع المساجد، ونشكر الله على نعمة إقامة الصلاة وبث الطمأنينة في روح المصلين بعد جائحة كورونا، خصوصا زوار المملكة من كل أنحاء العالم ممن يحرصون على إقامة الشعائر وسط إخوتهم المسلمين».

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار