• logo ads 2

«القاهرة للإسكان» تقرر شراء أسهم خزينة عبر السوق المفتوح

alx adv
استمع للمقال

 

قرر مجلس إدارة شركة القاهرة للإسكان والتعمير، شراء أسهم خزينة عبر السوق المفتوح وبما لايجاوز 5% من إجمالي أسهم الشركة؛ لدعم سعر السهم.

وأوضحت الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم، أن فترة الشراء ستكون من 11 أبريل الجاري وحتى 11 يوليو المقبل بسعر الورقة المالية خلال جلسات التداول.

كما قرر مجلس الإدارة تعديل موعد انعقاد الجمعية العامة للشركة لتصبح يوم 11 مايو المقبل.

سبق وأظهرت المؤشرات المالية المجمعة لشركة القاهرة للإسكان والتعمير، خلال 2021، تحول الشركة من الربحية إلى الخسائر على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان مرسل للبورصة المصرية، أنها حققت صافي خسائر بلغ 11.95 مليون جنيه خلال العام الماضي 2021، مقابل 243 مليون جنيه أرباحاً خلال العام السابق له 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة لتسجل 2.1 مليار جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 1.16 مليار جنيه خلال 2020.

وعلى صعيد القوائم المستقلة، حققت الشركة أرباح 9.27 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 71.33 مليون جنيه خلال 2020.

ووافق مجلس إدارة شركة القاهرة للإسكان والتعمير، في جلسته المنعقدة، مؤخرا على تجزئة سهم الشركة إلى 10 أسهم.

ووفقًا لبيان الشركة للبورصة، القيمة الاسمية للسهم تصبح 50 قرشا بدلا من 5 جنيهات.

وأرجعت الشركة قرار تجزئة السهم إلى 3 أسباب ممثلة في:-

زيادة عدد الأسهم مما يساعد على سيولة السهم في البورصة.
توسيع قاعدة الملكية وللتيسير على صغار المساهمين بشراء أكبر عدد ممكن من الأسهم.
زيادة نسبة التداول اليومي.

وبحسب البيان، تضمنت قرارات المجلس تفويض رئيس مجلس الإدارة في اتخاذ كافة إجراءات تجزئة أسهم الشركة مع الجهات المختصة ( الهيئة العامة للرقابة المالية).

وفوض رئيس مجلس الإدارة في دعوة الجمعية العامة غير العادية للشركة للنظر في تجزئة القيمة الاسمية لسهم الشركة وتعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للشركة.

وكشفت القوائم المالية المجمعة لشركة القاهرة للإسكان والتعمير، تراجع أرباحها بنسبة 68.9 % خلال النصف الأول من العام الجاري، مسجلة صافي ربح بلغ 33 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 106.24 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 827.66 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 583.42 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبشأن القوائم المستقلة للنصف الأول من 2021، حققت الشركة خسائر خلال الستة أشهر بلغت 50.79 مليون جنيه خسائر بنهاية يونيو، مقابل 64.07 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار