• logo ads 2

معلومات عمال مصر يرصد لقاءات البعثة الدولية في الأراضي العربية المحتلة

alx adv
استمع للمقال

رصد مركز معلومات وإعلام الإتحاد العام لنقابات عمال مصر مطالبة قيادات عمالية فلسطينية  وممثلين عن أطراف العمل الثلاثة “حكومة وأصحاب أعمال وعمال” ، مؤتمر العمل الدولي الذي ستنظمه منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة بجنيف ، في يونيو المقبل ،  بضرورة فرض عقوبات عملية ضد  دولة الإحتلال الإسرائيلي ، نظرا لإنتهاكها كافة الحقوق العمالية والنقابية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

و ساعدت دولة الإحتلال  في نشر البطالة والفقر بين صفوف العمال ، و عدوانها المستمر على تلك الحقوق بمخالفة كافة الإتفاقيات الدولية التي تُقرها المنظمة الدولية.

 

وطالبت القيادات العمالية المجتمع الدولي بما فيه المنظمات العمالية والنقابية حول العالم ، بالتكاتف والوقوف ضد ممارسات الإحتلال تجاه العمال  والتي سبق وأن حذرت منها منظمة العمل ، وإتخاذ جميع الإجراءات لحماية العمال من الإحتلال.

 

وتستعد منظمة العمل الدولية تحت إشراف فرانك هاجمان أحد كبار المسئولين داخلها ،   لتقصي أوضاع العمال في الأراضي العربية المحتلة  وكتابة تقريرها بشأن الزيارات الميدانية التي قامت بها في المناطق الفلسطينية المحتلة الشهر الجاري إبريل ، وكذلك نتائج اللقاءات مع مسئولين من الجانبيين العربي والإسرائيلي ، ورصد أوضاع العمال في سوق العمل الإسرائيلي .

 

ورصد مركز معلومات الإتحاد العام للعمال  أيضا تفاصيل تلك الزيارات لهذه البعثة التي تُرسل سنويا من جانب مجلس إدارة منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة ليس إلى فلسطين فقط ،بل تقوم بزيارة مماثلة الى منطقة الجولان السورية المحتلة ،و الجنوب اللبناني المُحتل.

 

ورصد  أن الهدف هذه المرة يكمن في الإطلاع على الأوضاع المأساوية التي يعيشها العمال والمواطنون في هذه المناطق من جراء ممارسات جيش الاحتلال الاسرائيلي وإعداد تقرير وملاحظات بهذا الشأن ، وهو ما لخصه كبير مستشاري سياسة المعايير بمنظمة العمل الدولية تيم دي ماير بقوله :”أن زيارة الوفد تهدف لإعداد تقرير للمجتمع الدولي حول اوضاع العمال في فلسطين للإطلاع عليه وإيجاد الحلول في مؤتمر شهر يونيه المقبل”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار