• logo ads 2

ترحيل حصة أرباح المساهمين.. مقترح من “سبأ الدولية”

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة سبأ الدولية للأدوية والصناعات الكيماوية في بيان للبورصة المصرية ، حيث أقترح مجلس إدارة الشركة عدم توزع أرباح المساهمين عن العام الماضي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقالت الشركة أن مجلس الإدارة اقترح عدم توزيع أرباح 2021 على المساهمين وترحيلها لاحتياج الشركة إلى السيولة.

 

حيث بلغت الأرباح القابلة للتوزيع على المساهمين بعد خصم الاحتياطي القانوني وحصة العاملين خلال العام الماضي حوالي 5 مليون و492 ألف و387 جنيه .

 

يشار إلى أن سبأ الدولية للأدوية والصناعات الكيماوية سجلت صافي ربح بلغ 6.78 مليون جنيه في العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 15.14 مليون جنيه خلال العام السابق له.

وفيما يخص إيرادات الشركة خلال العام الماضي فقد تراجعت إلى 45.41 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 69.75 مليون جنيه خلال 2020.

 

و أوضحت الشركة تراجع أرباحها إلى قيام الشركة بعمليات تطوير وصيانة كاملة للعديد من خطوط الإنتاج الرئيسية للشركة خلال الفترة من أغسطس حتى يناير الماضي.

بالإضافة إلى قيام الشركة بتصنيع العديد من المستحضرات الطبية الملتزمة بتوريدها إلى الهيئات المختلفة في مصانع خارجية تابعة لشركات أدوية أخرى معتمدة، ما ساهم في زيادة تكاليف المستحضرات وانخفاض هامش الربح.

وتضمنت أيضاً اتجاه الشركة إلى صيانة كاملة لخطوط الإنتاج التي تملكها تحوطاً من ارتفاع تكاليف الصيانة وارتفاع قيمة بعض المعدات.

 

سبأ الدولية للأدوية والصناعات الكيماوية (المعروفة باسم: سبأ) هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ أكتوبر 2013. تعمل شركة سبأ في قطاع الصيدلة والتكنولوجيا الحيوية وعلوم الحياة مع التركيز على الصيدلة. يقع مقر شركة سبأ في القاهرة ، مصر ، وقد تم تأسيسها في مايو 2000.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار