• logo ads 2

137 % نمو فى أرباح مطاحن ومخابز الاسكندرية خلال 9 أشهر

alx adv
استمع للمقال

أعلن مجلس إدارة شركة مطاحن ومخابز الاسكندرية في بيان للبورصة المصرية، عن ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 137% وذلك خلال الـ9 أشهر الأولى من العام المالي الحالي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

حيث أوضحت الشركة أنها سجلت صافي ربح بلغ 24.43 مليون جنيه من يوليو وحتى نهاية شهر مارس الماضي ، مقارنة بـ 10.3 مليون جنيه أرباح من العام المالي قبل الماضي .

وارتفعت إيرادات شركة مطاحن ومخابز الإسكندرية خلال التسعة أشهر إلى 153.4 مليون جنيه، مقابل 135.5 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت الشركة سبب ارتفاع الأرباح بشكل طفيف إلى قيامها بشحن كمية 15060 طن دقيق ” 82% ” للشركات الشقيقة تعادل 18366 طن قمح، مما أدى إلى زيادة الكميات المطحونة ،بالرغم من انخفاض الحصص المنصرفة للمخابز .

 

باللإضافة إلى زيادة تكلفة الطحن من 500 جنيه إلى 550 جنيهاً للطن شاملة ضريبة القيمة المضافة اعتباراً من مطلع يناير الماضي.

كما تحملت الفترة الحالية الزيادات في أسعار تكاليف مستلزمات الإنتاج من كهرباء و وقود ومياة وقطع غيار ومواد تغلفة وتعبئة وتغليف وغيرها مقارنة بالفترة المناظرة من العام السابق . بالإضافة إلى إنخفاض عائد الفوائد البنكية .

 

وشكلت كذلك ما تم صرفه كحافز لعملاء النخالة نظراً لتكدس النخالة وانخفاض مبيعاتها خلال بعض الفترات، وأيضاً تأثر الفائض بنحو 2.714 مليون جنيه أرباح رأسمالية تمثل صافي بيع أصول .

 

يشار أن شركة مطاحن ومخابز الإسكندرية، قد حققت خلال النصف الأول من العام المالي 2021-2022 أرباحاً بلغت 11.23 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في ديسمبر الماضي، مقابل أرباحاً بلغت 5.57 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

فيما إرتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 93.2 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 92.07 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي السابق.

 

 

مطاحن ومخابز الإسكندرية هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ أبريل 1997. تعمل في قطاع الأغذية والمشروبات مع التركيز على المنتجات الزراعية. كذلك قامت الشركة بإضافة الاستثمار العقاري لأنشطتها. يقع مقر الشركة في الإسكندرية ، مصر ، وقد تم تأسيسها في يناير 1965.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار