• logo ads 2

قفزة فى الأسهم الأوروبية

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الجمعة، حيث عززت تقارير الأرباح القوية والارتفاع في أسهم التعدين والتكنولوجيا الرغبة في المخاطرة في نهاية شهر متقلب تهيمن عليه المخاوف بشأن تباطؤ النمو العالمي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.8% بحلول الساعة 07:11 بتوقيت جرينتش ، مقلصًا انخفاضاته الشهرية إلى 1.1%.

 

ارتفعت الأسهم الأوروبية لشركات التعدين بنسبة 1.9% لقيادة المكاسب القطاعية ، في حين ارتفعت أسهم التكنولوجيا بنسبة 1.7% بعد ارتفاع في نظرائهم الأمريكيين بين عشية وضحاها.

 

قفز أسهم مستثمر التكنولوجيا الهولندي شركة بروسس ، التي يمتلك حصة كبيرة في تنسينت الصينية ، بنسبة 8.3% بعد تقرير قال إن المنظمين الأمريكيين والصينيين يتفاوضون على عمليات تدقيق في الموقع في خطوة رئيسية لتجنب قيام الولايات المتحدة بشطب الشركات الصينية.

 

اكتسبت شركة نوڤو نورديسك الدنماركية 5.4% بعد أن رفعت توقعات مبيعاتها وأرباحها التشغيلية للعام ، بينما ارتفعت مجموعة مواد البناء الفرنسية سان جوبان بنسبة 3.7% بعد أن سجلت مبيعات قياسية في الربع الأول.

 

تراجعت شركة BE Semiconductor الهولندية ، مورد معدات صناعة الرقائق ، بنسبة 6.2% بعد أن قالت إن طلبها في عام 2022 كان محدودًا بسبب انخفاض الطلب على الهواتف الذكية المتطورة وضعف الأسواق الصينية.

 

من المقرر صدور بيانات أسعار المستهلكين في منطقة اليورو لشهر أبريل وكذلك القراءة الأولى لنمو الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول في وقت لاحق اليوم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار