2022-05-22 9:27 مساءً

كيف يمكنك تفادي دفع غرامة مالية بالمطار؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

يتعرض المسافر أحيانا إلى دفع غرامات مالية على أشياء قد يعتقد إنها لا تخضع لأي رسوم، وتتفاوت تلك الغرامة من حالة إلى أخرى وفقا لطبيعة الواقعة التي قد تكون تأخيرا أو وزنا زائدا أو رسوما جمركية على الأشياء التي يحملها المسافر مع حقائبه بالمخالفة للقانون خلال السفر.

وفي ضوء التقرير الآتي سنعرض عدة حلول لتفادي التعرض للغرامات المالية في المطار:
-ضرورة مراجعة تذكرة الطيران جيدا وخاصة موعد الرحلة والوزن المسموح وإذا لم يوجد الوزن يجب التواصل مع خدمة العملاء، فالالتزام بالوزن المسموح يجنبك من غرامة الوزن الزائد والتي تتفاوت من شركة طيران إلى أخرى، وقد يلجأ المسافر إلى حيلة من حيل السفر فيما يخص الوزن الزائد كالوصول متأخرا قبل غلق باب الطائرة بوقت قصير أو وضع الوزن الزائد داخل حقيبة الظهر.

-ضرورة التواجد في المطار بوقت كاف قبل إقلاع الطائرة، حيث إن التخلف عن الرحلة يكلف المسافر غرامة تصل إلى ١٠٪ من قيمة التذكرة وتختلف من شركة إلى أخرى وفقا لتقديرات أخرى.

-البعد عن حمل الأشياء بكميات كبيرة كالأدوية ومستحضرات التجميل والهواتف والتي تقتضي دفع رسوم جمركية من الراكب.
وقررت شركة مصر للطيران تشغيل ١٩٤ رحلة داخلية منتظمة وإضافية الي كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان ومرسي علم خلال الفترة من ١ وحتي ٧ مايو الجاري لاستيعاب الطلب المتزايد على الرحلات الداخلية لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك في المدن السياحية المصرية، وذلك مع التزام تام بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية في جميع مراحل السفر.

وأكد الطيار عمرو أبو العينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران أن الشركة الوطنية حريصة على تقديم كافة التسهيلات اللازمة وتوفير أفضل الخدمات للمسافرين، فضلا عن الحرص على إنتظام وإنسيابية حركة التشغيل لتيسير إجراءات السفر والوصول ومنع التكدس خلال فترة إجازة عيد الفطر داخل صالات السفر والوصول.

وأضاف أبو العينين أنه من المقرر أن تسير مصر للطيران خلال هذه الفترة ٥٦ رحلة بخط سير القاهرة / شرم الشيخ و٥٣ رحلة بخط سير القاهرة / الغردقة و٤٤ رحلة بخط سير القاهرة / الأقصر و٣٩ رحلة بخط سير القاهرة / أسوان بالإضافة إلى رحلتين بين القاهرة ومرسى علم.

وناشدت مصر للطيران عملاءها الكرام القادمين من الخارج إلى التسجيل على المنصة الإلكترونية والتي بدأ تفعيلها بشكل ” تجريبى ” بديلا عن كروت وإقرارات الصحة العامة الورقية وذلك لحين الانتهاء من المرحلة التجريبية والعمل بشكل كامل على المنصة الإلكترونية لجميع الركاب القادمين سواء المصريين أو الأجانب.

 0 total views

أخبار ذات صلة

أستاذ أوبئة يطمئن المواطنين بشأن جدري القرود
طمأن الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، المواطنين بشأن سرعة انتشار جدري القرود،...
"ابن سينا فارما" تستحوذ على مستشفى الشروق
أعلنت شركة ابن سينا فارما في بيان للبورصة المصرية . عن اعتماد الشركة للقوائم المالية المنتهية في 31 مارس...
صلاح يتوج بلقب أفضل صانع لعب بالدوري الإنجليزي
حصد محمد صلاح، نجم هجوم ليفربول، جائزتين في ختام النسخة المنتهية من الدوري الإنجليزي الممتاز (2021-2022)....
تعرف على أول دولة تطبق الحجر الصحى بسبب جدرى القرود
أعلنت بلجيكا تطبيق الحجر الصحى الإجبارى لمدة 21 يومًا ضد جدرى القرود، لتصبح أول دولة تطبق الحجر، وذلك...