2022-05-17 9:34 صباحًا

تويتر يعاقب رياض محرز.. ما السبب؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

تسببت التغريدة التي نشرها رياض محرز نجم منتخب الجزائر وفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بقيام منصة التواصل الاجتماعي تويتر بإلغاء توثيق حساب اللاعب الدولي.

التغريدة
وكان مضمون التغريدة التي نشرها رياض محرز حول إعادة مباراة منتخب بلاده التي خسرها أمام نظيره الكاميروني، ما أدى إلى إقصاء منتخب محاربي الصحراء من التأهل إلى نهائيات مونديال قطر 2022، في المباراة التي شهدت اعتراضات على بعض الحالات التحكيمية من قبل حكم المباراة الجامبي بكاري جاساما والتي وصفت بأنها مثيرة للجدل، بعد إلغاء هدف للجزائر سجله إسلام سليماني.
التغريدة كانت لحساب ينقل أخبار منتخب الجزائر، وأعاد رياض محرز نشرها، حيث جاء فيها: «أصدقائي لا تعلقوا آمالًا كبيرة حتى لا تحبطوا.. لو كان قدرنا الوصول إلى قطر، سنكون هناك، وإذا لم يكتب لنا فلن نشارك. الأمر متروك بيد الله.. إن شاء الله خيرًا يا ربي، ومهما حصل، فلتحيا الجزائر».

حدث نادر
ونادرا من يقوم تويتر بمثل هذا الإجراء بحق المشاهير، خصوصا نجوم الرياضة، باستثناء الحالات المتعلقة بالأمن والسلامة العامة أو مخالفة المعايير، لا سيما أن اللاعب الجزائري لديه أكثر من 3 ملايين متابع.

أما التوثيق، والذي لم يسبق لتويتر أن سحبه من حساب نجم كرة قدم شهير يلعب في الدوريات الكبرى، والذي يبقى حتى بعد اعتزالهم، فهو يعني أن توضع علامة زرقاء إلى جانب اسم حساب الشخص على تويتر، إذا كان شخصية عامة أو معروفة عالميا، وهذه العلامة تمنح الحساب مصداقية وتميزه عن الحسابات المزيفة التي قد تنتحل صفة الشخصيات المعروفة.

قرارات الفيفا
ورفض الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، اليوم الإثنين، إعادة مباراة الجزائر والكاميرون، وفقا لشكوى المنتخب الجزائري، حيث اكتفى بتوقيع غرامة مالية قدرها 3 آلاف فرانك سويسري، بسبب استخدام الألعاب النارية في المدرجات.

 0 total views

أخبار ذات صلة

آخر تحديث لسعر الريال السعودي بالبنك الأهلي اليوم
ترصد بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الريال السعودي بالبنوك بمستهل التعاملات اليوم الثلاثاء 17 مايو...
فرصة لن تتكرر.. تعرف على أسعار الذهب اليوم
سجل سعر جرام الذهب عيار 21 تراجعاً جديداً بالصاغة اليوم الثلاثاء، حيث ترصد بوابة عالم المال الإخبارية...
مفاجأة فى سعر الدولار بالبنك الأهلي اليوم
ترصد بوابة عالم المال الإخبارية حركة أسعار الدولار بمستهل تعاملات اليوم الثلاثاء ضمن خدماتها اليومية...
طاقة عربية تستحوذ على ذراع الغاز الطبيعي المسال لشركة روزيتا إنيرج
  أعلنت مجموعة طاقة عربية، الرائدة في مجالات توزيع الطاقة و الخدمات المتكاملة بمصر عن استحواذها...