• logo ads 2

بـ 3 اجراءات.. ألمانيا تشن حربا اقتصادية على روسيا

alx adv
استمع للمقال

أعلنت ألمانيا استعداها الكامل لشن حربا اقتصادية على روسيا معربة عن استعداها  للموافقة على حظر نفطي على النفط الروسي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال كريستيان ليندنر وزير المالية الألمانى  فى تصريحات تلفزيونية : “ألمانيا مستعدة لفرض عقوبات جديدة، بما في ذلك حظر نفطي”.

وأضاف إنه لا يريد التكهن بشأن ما إذا كانت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، مثل المجر، ستضطر إلى منح استثناءات من حظر نفطي.

وتابع  “لقد أعددنا أنفسنا لأن نكون أقل اعتمادًا على واردات الطاقة الروسية. لقد استغرق الأمر وقتًا لتقليل التبعية، وكان من الخطأ الاعتماد على هذه الطريقة ولكننا نحرز تقدمًا. يمكننا تقليص الواردات بدءاً من الفحم ثم النفط ، سيستغرق (الأمر) مزيد من الوقت للاستقلال عن واردات الغاز الطبيعي الروسي لكننا سنستمر… في النهاية سنكون مستقلين تماما عن روسيا”.

وأوضح الوزير أيضًا أن ألمانيا لن تدفع ثمن الغاز الروسي بالعملة المحلية الروسية، الروبل.

وقال: “ألمانيا لا يمكن ابتزازها. العقود عقود، وكل هذه العقود مبنية على مدفوعات بالدولار أو اليورو. لذا يجب على المتعاقدين الألمان الدفع باليورو أو الدولار. هذا هو وضع العقود ونحن نفعل لا يتغير لأن بوتين يحتاج إلى روبل من أجل صندوق حربه”.

وأوقفت روسيا الأسبوع الماضي شحنات الغاز إلى بولندا وبلغاريا بعد أن رفضتا الدفع بالروبل. وقال موزعو الغاز في ألمانيا والنمسا لشبكة CNN إنهم يعملون على طرق لقبول إنذار روسي بأن المدفوعات النهائية لغازها يجب أن تتم بالروبل، مع الامتثال لعقوبات الاتحاد الأوروبي.

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار