2022-05-18 10:46 صباحًا

من التموين للمخابز.. احذروا هذا الأمر

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

أكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم صرف حصة ثلاثة أيام دقيق لجميع المخابز لها قبل العيد للعمل أثناء العيد دون عائق.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية الى انتظام صرف منظومة الخبز والسلع التموينية بثاني أيام عيد الفطر المبارك.

وأضاف أن المخابز تعمل بكامل طاقتها لإنتاج رغيف خبز للمواطن، مشيرا إلى أن مواعيد فتح وغلق المخابز عادت إلى طبيعتها الى ماقبل شهر رمضان المبارك.

وأشار وزير التموين إلى أنه يتابع يوميًا عمل كل الأنشطة التموينية من خلال غرفة العمليات المركزية الموجودة بالوزارة إضافة إلى غرف العمليات المركزية بكل مديرية تموين، مؤكدًا أن عمليات إنتاج الخبز تسير بسلاسة ولم يصل لغرفة العمليات المركزية اى شكوى حتى الآن.

من جانبه، قال المتحدث الرسمى للوزارة معاون الوزير أحمد كمال إن المخابز تنتج يوميًا مابين 250 إلى 270 مليون رغيف خبز يوميًا، مشيرًا إلى أن توجيه المديريات والقطاعات الرقابية بالوزارة بتسيير حملات يومية على المخابز ومنافذ صرف السلع التموينية للتأكد من التزامها بمواعيد فتح المحال والمخابز بالمواعيد المقررة والتزامها بتقديم الدعم المقرر لكل مواطن سواء من الخبز او السلع التموينية، بالكميات والاسعار المناسبة.

وأكد المتحدث الرسمى للوزارة أن كل الأنشطة التموينية تسير كالمعتاد، مشيرا إلى أن غرف العمليات تتابع الأمر لحظة بلحظة سواء بالمخابز أو بمنافذ صرف السلع التموينية.

ووجه وزير التموين الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية بتوفير كافة السلع الغذائية الأساسية وطرحها بكميات وأسعار مناسبة بالإضافة إلي كل مستلزمات عيد الفطر ‏المبارك، وتوفير القمح من جانب الصوامع للمطاحن وكذلك توفير الدقيق للمخابز لإنتاج رغيف الخبز البلدي المدعم.

وأكد أن المجمعات الاستهلاكية يتوافر بها كل إحتياجات المواطنين من السلع الغذائية بتخفيضات تصل إلى 25% مضيفا أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية ضخت كميات كبيرة من كل أنواع السلع بها.

ولفت إلى أن تقريرا من الشركة القابضة للصناعات الغذائية يفيد أن المجمعات الاستهلاكية فتحت أبوابها يوميًا أمام المواطنين من الصباح لتوفير احتياجاتهم من السلع الغذائية بالإضافة الى صرفها السلع التموينيه المقررة على بطاقة الدعم من جانب المنافذ التموينية كذلك مؤكدا وجود أكثر من 1100 صنف من تلك السلع ويتم ضخها يوميا داخل المجمعات الاستهلاكية مع تكثيف المعروضات حال زيادة الطلب عليها من قبل المواطنين.

 0 total views

أخبار ذات صلة

الأخضر يكسو مؤشرات سوق المال بالمستهل
افتتحت البورصة، تعاملات جلسة اليوم، على ارتفاع جماعي للمؤشرات، وذلك بعد أن تباينت مؤشراتها في ختام تداولات...
مفاجأة فى أسعار خام برنت.. فكم بلغ؟
حالة من التذبذب تسود أسواق النفط عالمياً، وذلك بالتزامن مع استمرار الأحداث الجيوسياسية بروسيا وأوكرانيا....
اشتري بسرعة.. جرام الذهب عيار 21 يسعد العرسان
تنشر بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الذهب بالصاغة اليوم الأربعاء، وذلك ضمن خدماتها اليومية المقدمة...
تعرف على سعر الريال السعودي اليوم الأربعاء
تحرص بوابة عالم المال الإخبارية على تقديم الخدمات المختلفة للقراء والمتابعين، وفى هذا الصدد ننشر سعر...