• logo ads 2

فقط خلال العيد.. مفاجأة من “ممشى أهل مصر” للمصريين

alx adv
استمع للمقال

فى مفاجأة سارة للمصريين فى عيد الفطر ، خصصت  إدارة ممشي أهل مصر الممشى السفلى للعائلات فقط خلال العيد، لمنع المضايقات، وإتاحة الممشى العلوى للجميع، والدخول للمشى مجانا للجميع، سواء الممشى السفلى أو العلوى.

اعلان البريد 19نوفمبر

وشهد ممشى أهل مصر بكورنيش القاهرة إقبالا كبيرا فى ثانى أيام عيد الفطر المبارك

تجهيزات ممشى أهل مصر 

 

ويوفر ممشى أهل مصر  مقاعد للجلوس مواجهة للماء، مدرجات تتسع لمئات الأشخاص، مسارح لإقامة الحفلات، مطاعم وكافيتريات، محلات تجارية، ممرات وأماكن صعود لذوى الهمم، أماكن انتظار للسيارات، مرسى يخوت، ولسان مشاة على النهر، ومسرح مكشوف للحفلات الغنائية على النيل، ونوافير، وبرجولات.

ويضم «الممشى» 19 مبنى، منها 5 مطاعم، و5 كافيتريات، و62 محلا تجاريا، و3 جراجات بسعة إجمالية 180 سيارة، إلى جانب 3 مدرجات إجمالى أطوال 315 م تتسع لـ 1240 فردا، بالإضافة إلى مسرح بمساحة 275 م2 يتسع لـ 772 فردا. بالإضافة إلى أن هناك أماكن مخصصة للدراجات الهوائية للتشجيع على ممارسة الرياضة، وتقليل استخدام المركبات، وتخفيف زحام السيارات فى أوقات الذروة.

ويعتبر «الممشى» من المشروعات ذات الجدوى البيئية والاقتصادية، فى آن واحد؛ حيث ان وجود منشآت وأماكن مخصصة لها عائد مادي، وفى نفس الوقت لها مردود بيئى على المناطق المحيطة له، لكونه سيغير المنظر العام لكل المناطق المطلة على نهر النيل؛ وذلك لمواكبة رؤية مصر 2030، وهو ما يعطى أهمية مزدوجة لـ «الممشى».

 

كما يشهد الممشى تواجد مستمر لموظفى الأمن على بوابات الدخول، وكذلك تواجد مستمر أيضا لرجال النظافة حفاظا على المشهد الحضارى، كما يوجد جراجين بالممشى لسيارات الزوار ومنع غلق أو تعطيل حركة المرور.

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار