2022-05-20 6:52 مساءً

بالأرقام.. روسيا تكشف خسائر أوكرانيا منذ بدء الحرب

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

كشف الميجور إيجور كوناشينكوف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية  حجم خسائر أوكرانيا منذ بداية الغزو الروسى لها ، مؤكدة أنه تم تدمير ما مجموعه 146 طائرة و112 طائرة هليكوبتر و697 مركبة جوية بدون طيار و287 نظامًا صاروخيًا مضادًا للطائرات منذ بداية العملية العسكرية الخاصة”.
وأضاف: “تم تدمير 2793 دبابة وعربة قتال مصفحة أخرى، و319 قاذفة صواريخ متعددة، و1267 قطعة مدفعية ميدانية وهاون، بالإضافة إلى 2598 وحدة من الآليات العسكرية الخاصة”.

وأوضح أن “طيران القوات الفضائية الروسية استهدف 39 منشأة عسكرية لأوكرانيا، بما في ذلك موقعان للقيادة و36 منطقة لتكديس القوات والمعدات”.

من جانبه أكد مدير المركز الوطني لإدارة شؤون الدفاع بوزارة الدفاع الروسية، ميخائيل ميزينتسيف، اليوم الثلاثاء، إن وزارة الدفاع الروسية سجلت العديد من القصف من قبل النازيين الأوكرانيين للممرات الإنسانية التي فتحتها روسيا.
ونقلة وكالة أنباء سبوتنيك الروسية عن ميزينتسيف: انه “بدءا من 4 مارس ولأغراض إنسانية حصريا، قدمت روسيا ممرات إنسانية في اتجاه ماريوبول لإجلاء المدنيين في أي اتجاه يختارونه، سواء إلى الأراضي الروسية أوجمهوريات دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين أو إلى المناطق التي تسيطر عليها سلطات كييف”.
وأوضح ميزينتسيف: “يلتزم العسكريون الروس وتشكيلات دونيتسك ولوجانسك بصرامة “بنظام الصمت” (نظام وقف إطلاق النار). في حين لا تلتزم سلطات كييف بهذه المبادئ الإنسانية. وتعني المراقبة الموضوعية تسجيل العديد من القصف للممرات الإنسانية من قبل مسلحي الكتائب القومية الأوكرانية بالأسلحة الخفيفة وقذائف الهاون”.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية إجلاء 80 مدنيا كانوا محتجزين لدى القوات الأوكرانية في منطقة مصنع آزوفستال في مدينة ماريوبول جنوب شرقي أوكرانيا.

وفي سياق متصل، قال رئيس بلدية إيربين الأوكرانية، أولكسندر ماركوشين، اليوم/ الثلاثاء/ إنه تم العثور على جثث 290 مدني في البلدة منذ انسحاب القوات الروسية.
وأضاف ماركوشين في منشور على “فيسبوك”، حسبما نقلت قناة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية اليوم، أنه تم التعرف 185 جثة من القتلى غالبيتهم من الرجال في بلدة إيربين القريبة من العاصمة كييف، مشيراً إلى أن سبب الوفاة كانت إصابات بشظايا وأعيرة نارية.

 0 total views

أخبار ذات صلة

الأوقاف تعلن 10 قرارات جديدة بشأن فتح المساجد
اتخذت وزارة الأوقاف 10 قرارات لتكثيف الأنشطة التفاعلية بالمساجد، وذلك بهدف استعادة المسجد لدوره في بناء...
كيف يؤثر رفع الفائدة على سوق المال؟
أصدر البنك المركزي المصري أمس الخميس، قرارًا بشأن رفع الفائدة 200 نقطة أساس، بما يعادل 2%، وكانت لجنة...
بلومبرج: مصر تسابق الزمن وتفاجئ الجميع
قالت وكالة “بلومبرج” الأمريكية، إن مصر فاجأت المحللين الاقتصاديين بتقديم أكبر زيادة في أسعار...
تونس تشكو عجزًا غير مسبوق
توقع مروان العباسي، محافظ البنك المركزي التونسي، اليوم الجمعة، ارتفاع عجز الميزانية إلى 9.7 في المائة...