2022-05-22 10:43 مساءً

تفاصيل تنفيذ المشروع القومي للرعايات والحضانات والحالات الحرجة

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

وجهت الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة، خاطبا لكل مديرى مديريات الصحة بالمحافظات، يوجه بضرورة البدء في تقديم الخدمات الطارئة للمرضي  بالمستشفيات وفقا للمشروع القومي للرعايات والحضانات والحالات العاجلة.

حدد المنشور الذى حصلت”عالم المال”، علي نسخة منه، ويشمل تفاصيل المشروع القومي للر عايات والحضانات والحالات الحرجة، وشمل نص الخطاب..-يهدف المشروع القومي للرعايات والحضانات والحلات الطارئة إلي توحيد كل الجهود للجهات العاملة داخل الدولة في توفير الرعاية الطارئة والعاجلة للمريض دون حاجة أهل المريض للبحث بين المستشفيات وإعتبار ذلك مسئولية علي السادة القائمين علي إدارة هذه المؤسسات.

كما تابع الخطاب، يعتبر مريض الطوارىء مسئول من مدير المستشفي أو  سواء بتوفير مكان له بالمستشفي أو تحويله لمستشفي اخر لعدم وجود الخدمة لديه.

أضاف نص الخطاب:-تلتزم جميع المستشفيات بتقديم خدامات العلاج للحالات الطارئة والحوادث  بالمجان لمدة ٤٨ ساعة وفقا لقرار رئيس الوزاراءرقم ١٠٦٣ لسنة ٢٠١٤.

شدد علي الالتزام بتسجيل جميع حالات الطوارئ التي تحتاج لرعايات مركزة أو خدمات طارئة علي المشروع القومي للرعايات والحضانات والحالات الطارئة .

أكد نص الخطاب في حالة احتياج المريض لخدمة طارئة غير متوفرة بالمستشفي يتم الطلب من خلال التسجيل علي المشروع ليتم التنسيق للمريض دون تدخل منه أو الاهل ويتم إرسال سيارة إسعاف لإرسال  مبدأ أننا مسئولين عن المريض والحالات الطارئه حتي استقرار حالته  داخل المستشفي  وخارجها .

تابع نص الخطاب، انه يجب عدم تحصيل أي مبالغ من الحالات الطارئة المحولة من مستشفي أخر خلال ال٤٨ ساعة الأولي من دخوله.

شدد المنشور الصادر من الادارة المركزية للطب العلاجي، انه في حال تحويل حالات لمستشفيات خاصة بمعرفة الاهل يتم كتابة تقرير يومي عن الحالات المحوله  الي المستشفيات الخاصة مرفق إقرار الخروج حسب الطلب من اهل المريض.

ذكر الخطاب الصادر، انه يمنع منعا باتا عدم حصول مريض الطوارئ والحالات العاجلة علي الإسعافات والخدمات العلاجية نتيجة عدم قدرتة المادية.

نوه الخطاب علي التنبيه بأن الحالات التي تحتاج الي خدمات غير متوفرة بالمستشفيات يتم عن طريق الغرفة المركزية للمشروع بين كافة القطاعات الصحية وفقا للقواعد المحددة للغرفة.

 0 total views

أخبار ذات صلة

"الصحة" ترد.. حقيقة تحول "جدرى القرود" إلى جائحة
أكدت قالت وزارة الصحة والسكان، أن مرض جدرى القرود، لا يمكن أن ينحول إلى جائحة، لافتة إلى أنه  لا ينتشر...
موانئ البحر الأحمر تستقبل مجموعة من الطلاب
استقبلت اليوم الهيئة العامه لموانئ البحر الأحمر طلبة واعضاء هيئة تدريس كلية التجاره وإدارة الاعمال جامعة...
أستاذ أوبئة يطمئن المواطنين بشأن جدري القرود
طمأن الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، المواطنين بشأن سرعة انتشار جدري القرود،...
"ابن سينا فارما" تستحوذ على مستشفى الشروق
أعلنت شركة ابن سينا فارما في بيان للبورصة المصرية . عن اعتماد الشركة للقوائم المالية المنتهية في 31 مارس...