2022-05-17 9:52 صباحًا

التموين تستعد لاستلام الأقماح المحلية

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن فتح جميع مواقع استلام الأقماح للعمل بشكل منتظم لاستقبال القمح من الموردين والمزارعين في ثالث أيام عيد الفطر المبارك والموافق ٤ مايو ٢٠٢٢.
وأشار أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، إلى توجيهات وزير التموين لكافة المديريات التموينية بالمحافظات ورؤساء لجان الاستلام بكافة المواقع والتى يبلغ عددها ما يقرب من ٤٥٠ موقع على مستوى الجمهورية وتشمل (الصوامع، والشون، والهناجر، والبناكر) بكافة المحافظات بأن يتم تقديم كافة أشكال وصور الدعم والتيسيرات علي المزارعين لاستقبال القمح بشكل منتظم مع التأكيد على استلام الاقماح المطابقة للمواصفات وفقًا للضوابط الموضوعة، وكذلك التأكيد علي كافة الجهات المسوقة بسرعة سداد مستحقات المزارعين والموردين وفقًا للضوابط والتعليمات الصادرة فى هذا الشأن.

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة أن مواقع استلام الأقماح تعمل يوميًا من الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساءً، حيث يقوم وزير التموين بالمتابعة المستمرة مع المحافظين للوقوف على انتظام سير الأعمال لضمان نجاح الموسم واستقبال كافة الكميات المستهدفة، وبالتعاون مع كافة الجهات المعنية، بالإضافة الى المتابعة اليومية مع غرفة العمليات المركزية بديوان عام وزارة التموين والتي تقوم بدورها في التدخل السريع والفوري لتذليل أي عقبات قد تشهدها عمليات توريد القمح.

يذكر أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين اصدر قرار بتسليم القمح المورد في موسم 2022 إلى جهات التسويق الحكومية، 12 إردب عن كل فدان كحد أدنى، حسب الحياة الزراعية، وبدرجة نقاوة لا تقل عن 22.5% قيراط.

وفي حال قيام أصحاب المزارع الكبيرة، 25 فدانا فأكثر، بتسليم كمية من محصول قمح هذا العام لا تقل عن 90% من الإنتاج، يتم صرف الأسمدة مدعمة لهم للمحاصيل الصيفية، مع حرمان المخالفين من التسليم من الأسمدة المدعمة أو الدعم الذي يقدمه البنك الزراعى.

وسيتم تطبيق قانون التموين رقم 95 لسنة 1954 على كل من يخالف هذا القرار وهم الأطراف البائع والمشتري والوسيط والممول، مع مصادرة الكميات والآلات المستخدمة في نقل القمح.

 0 total views

أخبار ذات صلة

آخر تحديث لسعر الريال السعودي بالبنك الأهلي اليوم
ترصد بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الريال السعودي بالبنوك بمستهل التعاملات اليوم الثلاثاء 17 مايو...
فرصة لن تتكرر.. تعرف على أسعار الذهب اليوم
سجل سعر جرام الذهب عيار 21 تراجعاً جديداً بالصاغة اليوم الثلاثاء، حيث ترصد بوابة عالم المال الإخبارية...
مفاجأة فى سعر الدولار بالبنك الأهلي اليوم
ترصد بوابة عالم المال الإخبارية حركة أسعار الدولار بمستهل تعاملات اليوم الثلاثاء ضمن خدماتها اليومية...
طاقة عربية تستحوذ على ذراع الغاز الطبيعي المسال لشركة روزيتا إنيرج
  أعلنت مجموعة طاقة عربية، الرائدة في مجالات توزيع الطاقة و الخدمات المتكاملة بمصر عن استحواذها...