• logo ads 2

أزدحام خانق في السعودية وتكدس المسافرين في مطار الملك عبدالعزيز.. لماذا؟

alx adv
استمع للمقال

 أدى تأخر 10 رحلات في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في مدينة جدة السعودية إلى حالة من تكدس عدد كبير من المسافرين عند الصالة الشمالية للمطار، حسبما ذكرت قناة الإخبارية الرسمية السعودية الأربعاء.

اعلان البريد 19نوفمبر

ونشرت القناة مقطع فيديو يظهر أعدادا كبيرة من المسافرين تكدسوا أمام الصالة الشمالية للمطاروسط تعليقات مطالبة بمحاسبة المتسببين.

وأشار مراسل “الإخبارية” إلى أن سبب التكدس عائد إلى تاخر 10 رحلات عن موعدها بالإضافة إلى توافد أعداد كبيرة من المسافرين إلى الصالة الشمالية ما أسفر عن إلغاء بعض الرحلات من جانب المشغلين.

وأشارت القناة السعودية إلى أن سلطات المطار قررت نقل عدد من المسافرين من الصالة الشمالية إلى “منطقة الحجاج” كخيار أخير.

وأثارت الحادثة ردود فعل واسعة على موقع تويتر، إذ كتب الصحفي ماجد البريكان: ” لماذا لم تبادر إدارة المطار بفتح صالة الحجاج، واستيعاب هذه الأعداد من المعتمرين الذين تأخرت رحلاتهم، بدلاً من تركهم يفترشون أرضية الصالة بهذا الشكل الذي لا يتماشي ولا يتواكب مع جهود ستة أعوام مضت”، حسب قوله.

من جانبه، قال الكاتب جهاد العبيد عبر تويتر عن التكدس: ” ن كنا قد عكسنا وجهاً حضارياً في تنظيم العمرة وتسهيل التعاملات في كل تفاصيل الزائرين، فإن مطار الملك عبدالعزيز وللأسف الشديد يرسم صورة سلبية جداً… إعادة الهيكلة ومحاسبة المقصرين خطوة أولى في تحسين الوضع الراهن”، حسب تعبيره.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار