• logo ads 2

80 مليار جنيه إجمالى النقدية المسحوبة في إجازة عيد الفطر المبارك

alx adv
استمع للمقال

كشفت مصادر مصرفية عن أن إجمالى النقدية التي تم سحبها خلال إجازة عيد الفطر المبارك بلغت نحو 80 مليار جنيه، مشيرة الصادرة إلى أن البنوك استعدت جيدا لتوفير النقدية خلال هذه العطلة.

اعلان البريد 19نوفمبر

واوضحت المصادر، أن نصيب البنك الاهلي من إجمالى النقدية المسحوبة بلغ 50 مليار جنيه، بينما سُحب من ماكينات الصراف الآلي التابعة لبنك مصر نحو 30 مليار جنيه.

جدير بالذكر أن وضعت خطة محكمة ومكثفة من أجل تغذية النقدية في ماكينات الصراف الآلي خلال عطلة عيدي الفطر المبارك وعيد العمال حيث كان قد قرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل في البنوك لهذه المناسبة بدءا من يوم الأحد المقبل وحتى الخميس على أن يتم استئناف العمل يوم الأحد 8 مايو 2022.

وكشفت مصادر مصرفية، أن الجهاز المصرفي يقوم بخطة ثابتة خلال أيام العطلة والإجازات حيث تقوم البنوك بشكل دوري بتوفير النقدية اللازمة من خلال ماكينات الصراف الي المنتشرة في ربوع مصر حيث تعبأ الماكينة الواحدة بقيمة نقدية تتراوح بين مليون جنيه وحتى مليوني جنيه على حسب فئة النقدية المذكورة.

وأضافت المصادر أن هناك متابعة دورية على مستوي 24 ساعة لأكبر البنوك الحكومية والخاصة العاملة في السوق وهي الأهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة والبنك التجاري الدولي باعتبارهم أكبر البنوك في السوق، بالإضافة إلى العديد من البنوك الأخرى ولكن بنسب أقل لسد احتياجات العملاء وصرف المرتبات والقيام بكافة العمليات المصرفية.

وأوضحت المصادر، أن البنوك تعتمد في خطتها على دعم التحول الرقمي وتسهيل قيام العملاء بعملياتهم المصرفية لتخفيف الضغط على ماكينات الصراف الآلي حيث تقدم البنوك عروض تحفيزية للعملاء من أجل الإقبال على التطبيقات الإلكترونية حيث ارتفعت نسبة الشمول المالي في مصر

وكانت قد أظهرت المؤشرات زيادة كبيرة في معدلات الشمول المالي خلال الست سنوات الماضية محققة معدل نمو بلغ 115% ليصل إجمالي المواطنين الذين لديهم حسابات تمكنهم من إجراء معاملات مالية– والتي تشمل الحسابات في البنوك أو البريد المصري، أو محافظ الهاتف المحمول أو البطاقات مسبقة الدفع – إلى 36.8 مليون مواطن بما يعادل 56.2% من إجمالي المواطنين 16 سنة فأكثر والبالغ عددهم 65.4 مليون مواطن.

كما قفز عدد البطاقات مسبقة الدفع إلى39.883 ألف بطاقة لكل 100 ألف مواطن، فيما بلغ عدد محافظ الهاتف 38.505 ألف محفظة لكل 100 ألف مواطن.

 

 

أشارت المصادر إلى أن أكثر من 20 ألف ماكينة صراف آلى ستكون في استقبال العملاء خلال اسبوع عيد الفطر المبارك وعيد العمال وستعمل البنوك على توفير كافة السيولة التي يحتاجها العملاء، مراعيين حاجة المواطنين إلى النقدية في ذلك التوقيت.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار