Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

السعودية تعلن رفع سعر الفائدة نصف نقطة مئوية

alx adv
استمع للمقال

أعلن البنك المركزي السعودي رفع سعر الفائدة الرئيسية بمقدار نصف نقطة مئوية، للمرة الثانية في 2022، في أعقاب البنك الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة مساء اليوم.

وجاء قرار البنك المركزي السعودي، في أعقاب قرارات البنوك المركزية في ثلاث دول عربية أخرى برفع سعر الفائدة.

وأعلنت الإمارات رفع سعر الأساس على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة 25 نقطة أساس، وذلك بعد أن رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة بنفس المقدار في وقت سابق اليوم.

وذكر البنك المركزي الإماراتي إنه قرر الإبقاء على سعر اقتراض السيولة قصيرة الأجل منه لشتى التسهيلات الائتمانية القائمة عند 50 نقطة أساس فوق سعر الأساس.

فيما قرر البنك المركزي البحريني رفع سعر الفائدة الأساسي على ودائع الأسبوع الواحد بواقع 25 نقطة أساس، من 1.00% إلى 1.25 %. كما تم رفع سعر الفائدة على ودائع الليلة الواحدة من 0.75 % إلى 1.00%، وسعر الفائدة على الودائع لفترة أربعة أسابيع من 1.50% إلى 1.75%. هذا بالإضافة إلى رفع سعر الفائدة الذي يفرضه المصرف المركزي على مصارف قطاع التجزئة مقابل تسهيلات الإقراض من 2.25% إلى 2.50%.

وفي السياق ذاته، قرر البنك المركزي الكويتي رفع سعر الخصم بواقع ربع نقطة مئوية، ورفع سعر الخصم بواقع ربع نقطة مئوية ليرتفع بذلك من 1.50 إلى 1.75 في المئة من 17 مارس 2022، كما تقرر إجراء تعديل بنسب متفاوتة في أسعار التدخل في السوق النقدي المطبقة حاليًا على جميع آجال هيكل سعر الفائدة حتى 10 سنوات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا