• logo ads 2

“الصحة العالمية” تفجر مفاجأة بشأن إصابات كورونا حول العالم

alx adv
استمع للمقال

كشفت  منظمة الصحة العالمية وجود تراجع كبير فى  عدد الإصابات والوفيات الجديدة لـ فيروس كورونا حول العالم.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتابعت أن  هناك نحو 3.8 مليون إصابة جديدة وأكثر من 15 ألف وفاة الأسبوع الماضي، بتراجع 17 في المئة و3 في المئة خلال الأسبوع على الترتيب.

 

فيما كشفت منظمة الصحة العالمية  عن وجود  ارتفاع عدد الحالات بنحو الثلث في إفريقيا وبنسبة 13 في المئة في أمريكا الشمالية والجنوبية.

 

ونوهت إلى وجود قفزة بنحو 70 في المئة في الوفيات المسجلة في الهند، بالرغم من أنها أرجعت ذلك لتأخر الإبلاغ عن تفشٍ جديد للوباء.

الموقف فى أوروبا

 

وكانت  منظمة الصحة العالمية  قد أشارت الى أن أوروبا تمر بوقت عصيب في الكفاح ضد مشاكل الصحة النفسية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا والحرب في أوكرانيا وفقا لما أكده هانز كلوج بمنظمة الصحة العالمية، في كوبنهاجن اليوم الأربعاء

 

وتابع كلوج “أفسحت عشرة أسابيع من الحرب في أوكرانيا المجال لقدر لا يحصى من الغموض وعدم الأمن والحزن والفقدان”. وسلط الضوء على نحو 190 هجوما على أجهزة الصحة في أوكرانيا وهو ما قال إنها “سلبت الأمل من عدد لا يحصى له من الأشخاص وحالت دون حصولهم على الخدمات الصحية”.

 

أدلى كلوج بهذه التصريحات في معرض إعلانه عن الاجتماع الأول لتحالف عموم أوروبا للصحة النفسية الذي يرمي إلى تشجيع التحرك على كافة المستويات للتصدي لاحتياجات الصحة النفسية المهملة عبر كل أنحاء أوروبا.

 

وبحسب منظمة الصحة العالمية، هناك أكثر من 150 مليون شخص بالمنطقة مروا بمشاكل مرتبطة بالصحة النفسية في 2021. ولا يتلقى سوى واحد بين كل ثلاثة أشخاص مصابين بالاكتئاب حاليا المساعدة التي يحتاجونها. وقالت إن مشاكل الصحة النفسية تطال كل الفئات العمرية وكل الطبقات الاجتماعية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار