• logo ads 2

الروبل الروسي ينتعش.. “ما الذي يحدث؟”

alx adv
استمع للمقال

حققت العملة الروسية “الروبل“، قفزة جديدة في ختام تداولات، الأربعاء، لتلامس حاجز الـ65 روبلا للدولار الواحد قبل أن تغلق اليوم عند سعر صرف 66.13 روبلا للدولار الواحد.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأثار الارتفاع الجديد لسعر الروبل تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، ليتساءل الإعلامي فيصل القاسم عما يحدث بتغريدة قال فيها: “فرضت أوروبا عقوبات هائلة على روسيا، فتدهورت العملة الأوروبية (اليورو) وغيرها من العملات الغربية، بينما انتعش الروبل الروسي وأصبح اقوى مما كان عليه قبل العقوبات الاوروبية. ما الذي حدث؟”

وهذا السعر يعتبر أقل من نصف الرقم الذي يمكن أن يشتريه الدولار الواحد في أوائل مارس، إذ وفي ذروته وتحديدا في 7 مارس، تم تداول الروبل عند 135 مقابل الدولار.

وتمكنت روسيا من دعم الروبل على الرغم من العقوبات العالمية من خلال رفع أسعار الفائدة، ومنع الوسطاء الروس من بيع الأوراق المالية التي يحتفظ بها الأجانب والمطالبة بدفع تسليمات الغاز والنفط بالروبل، إلى جانب إجراءات أخرى. سمحت هذه الإجراءات لموسكو بزيادة الطلب على الروبل بشكل مصطنع، حتى مع بقاء اقتصاد البلاد في حالة يرثى لها.

وتمكنت البلاد منذ ذلك الحين من تقليص ارتفاعاتها الهائلة في أسعار الفائدة، بما في ذلك خفض مفاجئ آخر لسعر الفائدة يوم الجمعة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار