• logo ads 2

رقم ضخم.. تعرف على حجم العجز بالميزان التجاري الأمريكي خلال مارس

alx adv
استمع للمقال

تجاوز عجز الميزان التجاري في الولايات المتحدة حاجز 100 مليار دولار خلال شهر مارس الماضي للمرة الأولى على الإطلاق، مع ارتفاع الواردات.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وكشفت بيانات مكتب الإحصاء الأمريكي، أن عجز الميزان التجاري بلغ 109.8 مليار دولار في مارس، مقابل 89.8 مليار دولار في فبراير السابق له، ومقارنة بتوقعات تسجيل 106.7 مليار دولار.

 

وقفزت الواردات الأمريكية من السلع والخدمات بنسبة 10.3% على أساس شهري لتصل إلى 351.5 مليار دولار، في حين زادت الصادرات 5.6% عند 241.7 مليار دولار.

 

وحققت الولايات المتحدة عجزًا تجارياً مع الصين بقيمة 48.6 مليار دولار في مارس، مع هبوط الصادرات إلى 12.9 مليار دولار وارتفاع الواردات عند 61.5 مليار دولار.

 

وفي أول ثلاثة أشهر من العام الجاري، سجل عجز الميزان التجاري الأمريكي ارتفاعًا بنسبة 41.5% على أساس سنوي.

 

وررفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي معدل الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس أمس الأربعاء، في أكبر وتيرة زيادة للفائدة في عقدين من الزمن.

 

وقال الاحتياطي الفيدرالي عبر اجتماع السياسة النقدية، إنه رفع معدل الفائدة ليتراوح بين 0.75% إلى 1%، في خطوة تتوافق مع التوقعات وفي أكبر وتيرة زيادة للفائدة منذ عام 2000.

 

كما أشار البنك إلى أنه سيبدأ خفض حيازته من الأصول والبالغ قيمتها نحو 9 تريليونات دولار بداية من الأول من شهر يونيو المقبل.

 

وتتضمن الخطة خفض حيازة سندات الخزانة والسندات المدعومة بالرهن العقاري بقيمة 30 مليار و17.5 مليار دولار على الترتيب، قبل أن يرتفع حجم خفض الأصول بعد ثلاثة أشهر إلى 60 و35 مليار دولار على الترتيب.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار