Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

لمزارعي الذرة الشامية.. إلحق الفرصة

alx adv
استمع للمقال
تواصل كافة القطاعات الخدمية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أعمالها طوال إجازة عيد الفطر المبارك، تنفيذًا لتعليمات وتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لتقديم كافة الخدمات للمزارعين، بما يساهم في النهوض بالثروة الزراعية.

قال الدكتور حاتم إبراهيم رئيس الادارة المركزية لإنتاج التقاوي بوزارة الزراعة، إن الإدارة تواصل العمل في جميع محطات الغربلة على مستوى محافظات الجمهورية خلال عيد الفطر المبارك، لتجهيز واعداد تقاوي الموسم الصيفي، لتوفير التقاوى الجيدة والمنتقاه للمزارعين، والتي تمتاز بانتاجيتها العالية.

 

واضاف حاتم إبراهيم، فى تصريح لموقع عالم المال، أنه تم طرح تقاوى جميع المحاصيل بأسعار مخفضة الذرة الشامية «هجين فردى» و «هجين ثلاثى» وتقاوى محصول الأرز الحبة العريضة والرفيعة، وفول صويا جيزة 111، وذلك لتخفيف العبيء عن كاهلهم وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

 

وأوضح رئيس الادارة المركزية لإنتاج التقاوي بوزارة الزراعة، إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لوقاية العاملين بمحطات التقاوى من فيروس كورونا والذين يواصلون العمل من أجل توفير تقاوى المحاصيل الصيفية التي تتحمل الجفاف وخاصة تقاوي محصول القطن والارز والذرة الشامية بجميع محطات التقاوي، بإنتاجيتها العالية ومقاومتها للأمراض المختلفة و لها قدرة على تحمل التغيرات المناخية لزراعتها بجميع مناطق أراضي الوادى والدلتا.

توفير كافة أنواع التقاوى

وأشار رئيس الإدارة، الي أن الإدارة سوف تظل رمانة الميزان فى السوق المصرى من خلال العمل على توفير كافة انواع التقاوى وبسعر يتناسب مع ظروف الحياة و عدم ترك المزارع فريسة للسوق لسوداء مناشدا عدم شراء التقاوي بأكثر من الأسعار المعلنة من الوزارة والإبلاغ عن تجاوزات في الأسعار من خلال التواصل مع الإدارة المركزية للتقاوي على رقم 19561 أو خدمة الواتس 01111866710 او 35694050.

 

وأعلن الدكتور عادل الاشقر رئيس قطاع الزراعة الآلية، استمرار كافة محطات القطاع، في العمل خلال أيام العيد، في عمليات الحصاد والحرث والتسويه بالليزر.

وأشار الاشقر الى انه يجرى حاليًا، من خلال معدات القطاع تنفيذ عمليات حصاد محصول القمح في توشكي والفرافره، فضلًا عن يتم اليوم حصاد 500 فدان من القمح في منطقة غرب غرب المنيا، كذلك جاري إنهاء الأعمال في محطه بحوث قها، و الحصاد في مساحات القمح في المحطات البحثية في سوهاج والجميزة والنوبارية، اضافة الى تجهيز المعدات في غرب غرب المنيا لبدء حصاد محصول البنجر، والمقرر بداية يونيو المقبل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا