Banner Sticky Left (ahlybank)
Banner Sticky Right (ahlybank) COPCOP

الكرملين يرد على مقتل جنرالات روس فى أوكرانيا

alx adv
استمع للمقال

ردت مؤسسة الرئاسة الروسية، الكرملين، اليوم الخميس، على ما أشيع من أن معلومات استخباراتية أمريكية ساعدت القوات الأوكرانية على قتل قادة روس.

وذكر الكرملين في بيان في تعقيب المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف على تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز”، اليوم الخميس، إنه يدرك جيدا أن الولايات المتحدة وبريطانيا ودولا أخرى في حلف شمال الأطلنطي “الناتو” تزود الجيش الأوكراني بمعلومات استخباراتية، مؤكدا أن هذا لن يمنع روسيا من تحقيق أهدافها.

وكشفت مصادر مطلعة أن الأوكران قتلوا ما يقرب من 12 جنرالا على الخطوط الأمامية، وهو رقم أثار دهشة المحللين العسكريين.

وأكد تقرير الصحيفة الأمريكية أن المساعدات الأمريكية، لم تقتصر على الاستخباراتية فقط، وإنما قدمت الولايات المتحدة معلومات عسكرية حول الوحدات الروسية، سمحت للأوكرانيين باستهداف وقتل العديد من الجنرالات الروس الذين لقوا حتفهم طيلة تلك المدة، وذلك وفقاً لما أفاد به مسؤولون أمريكيون كبار.

وأضافت الصحيفة أيضا أن المساعدة في الاستهداف كانت جزءاً من جهد سري من قبل إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن لتوفير معلومات استخباراتية من ساحة المعركة في الوقت المناسب للأوكرانيين، بحسب تقرير نقلته تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز”.

وكشف المتحدث الرسمي للكرملين، اليوم الخميس، عن أن “إمدادات الأسلحة الغربية لأوكرانيا تحول دون نهاية سريعة للنزاع”.

وأكد تشغيل الممرات الإنسانية في موقع مصنع آزوفستال للمعادن، آخر جيوب مقاومة الهجوم الروسي في ميناء ماريوبول الأوكراني الاستراتيجي.

وأضاف: “الممرات تعمل اليوم”، مضيفا أن القوات الروسية ما زالت تحاصر المصنع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا