2022-05-22 9:46 مساءً

فسحة الغلابة.. حديقة الحيوان تحتضن آلاف الزوار خلال العيد

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

شهدت الحدائق التابعة لوزارة الزراعة- الحيوان والأرومان والأسماك – إقبالًا كبيرًا من المواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك.

كما شهدت حديقة الحيوان بالجيزة، اليوم الجمعة 6 مايو 2022، زحاما من جانب المواطنين الراغبين في زيارة الحديقة لقضاء رابع أيام العيد.

وأكد الدكتور محمد رجائي رئيس الادارة الادارة لحدائق الحيوان، أن الحديقة شهدت تطورُا كبيرًا خلال الفترة الماضية نتيجة للدعم الذي يقدمه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

مشيرا الى أن هناك اهتماما كبيرا بالنظافة رغم الاف الزائرين كذلك توفير استراحات للجمهور كما تم، تزويد الحديقة ببعض الحيوانات الجديدة مع اضافة وسائل ترفيه جديدة مثل حديقة الاطفال وهي تشهد اقبالا كبيرا منهم لانها توفر لهم فرصة التفاعل مباشرة واللعب مع الحيوانات الالفية والتصوير معها.

ايضا مدينة الملاهي الكهربائية المتكاملة والبدلات النهرية، حيث تمثل إضافة قوية داخل الحديقة تضفى نوع من الترفيه والبهجة لدى الأطفال كما تم توفير عربات “جولف كار” للقيام برحلة داخل الحديقة للجمهور بنظام التاجير لمدة ساعة ونصف لزيارة كل مواقع الحديقة والمناطق الاثرية فيها.

 

قالت الدكتورة مها صابر، مدير حديقة الحيوان، إن الأقبال على الحديقة خلال أيام عيد الفطر كان كبير جدا عن الأعوام الماضية، و”أول يوم عيد فطر كانت الحديقة زحمة جدا”.

 

وتابعت مها صابر، أن عدد الزوار في ثالث أيام عيد الفطر وصل لـ نصف مليون زائر، وسجل أكبر عدد زوار.

وأردفت أن الأطفال ما دون الثلاث سنوات يدخلون الحديقة بالمجان، بالإضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة، والمحاربين القدماء، مضيفة: “حديقة الحيوان عمرها 131 سنة وعندنا خبرة في التعامل مع الجموع الكبيرة في المناسبات”.

توفير استراحات كافية للجمهور

وأوضحت أن الاستعداد لاستقبال الزوار في المناسبات تبدأ قبلها بفترة جيدة؛ لتوفير استراحات كافية للجمهور، وتوفير فرق اسعافات أولية للطوارئ .

 

وأكدت، أن الفريق الطبي داخل حديقة الحيوان يوفر الإجراءات الطبية والوقائية الكاملة للحيوانات قبل أية مناسبات أو إجازات، بالإضافة للتأكد من توافر الغذاء الكافي للحيوانات.

ومن جانبها رصدت عدسة عالم المال  احتفالات المصريين داخل حديقة حيوان الجيزة والتوافد الكبير من الزائرين على الحديقة.

 

 

 0 total views

أخبار ذات صلة

الفلاحين: التوسع الأفقى والرأسى ضرورة لتعويض الفاقد الزراعي
قال حسين أبوصدام، نقيب الفلاحين، إن التوسع الأفقى فى استصلاح وزراعة الأراضى الصحراوية، والتوسع الرأسى...
خبير: طرح شركات عملاقة أهم عوامل جذب السيولة
كشف مينا رفيق، خبير أسواق المال، أنه فى ظل تراجع الأسواق المالية العالمية بسبب التوترات الروسية الأوكرانية...
إزالة حالات بناء مخالف بهذه المحافظة
كثفت محافظة الجيزة  حملاتها لمتابعة وضبط المخالفات بقطاع حدائق الأهرام بحي الهرم لزيادة معدلات الإنضباط...
تعرف علي الدولة التي تستعد لتحل محل روسيا في أوروبا
أعلنت ألمانيا أنه تنوى الاستغناء تدريجيا عن واردات الطاقة الروسية، وكشفت عن نيتها الاعتماد على الغاز...